مفوضية اللاجئين: إعادة 37 ألف لاجىء بوروندي في تنزانيا إلى بلادهم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مفوضية اللاجئين: إعادة 37 ألف لاجىء بوروندي في تنزانيا إلى بلادهم

دار السلام - أ ش أ:
نشر في: السبت 8 ديسمبر 2018 - 11:23 ص | آخر تحديث: السبت 8 ديسمبر 2018 - 11:23 ص

أعلنت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، عن إعادة 37 ألف لاجىء بوروندي فى تنزانيا إلى بلادهم بطريقة طوعية، خلال الفترة ما بين شهري يناير وسبتمبر الماضيين

وجاء فى تقرير أصدرته مفوضية اللاجئين، أن إجمالى عدد اللاجئين البورونديين الذين اعيدوا من تنزانيا إلى بلادهم منذ شهر سبتمبر عام 2017، ارتفع بذلك إلى 48 ألفا و930 لاجئا.

وأوضح التقرير أنه كان قد تم التوصل إلى قرار فيما يتعلق بهذا الشأن خلال اجتماع بين ممثلين لمفوضية اللاجئين وتنزانيا وبوروندي، وأنه من المقرر أن تتم إعادة 72 ألف لاجىء بوروندي من تنزانيا بحلول مطلع العام المقبل، ولكن أحد المسئولين البورونديين ذكر أنه سيكون من الصعب تحقيق هذا الهدف ".

وأوضح التقرير أن 70% من العائدين كانوا يحصلون على وجبة واحدة يوميا، وأن 33% من العائدين وجدوا أن أرضهم احتلها أشخاص آخرون بصورة مؤقتة.

وأضاف أن 72% من العائدين لايحملون شهادات ميلاد، وأن 73% لايحملون بطاقات هوية، وأن 29% لايشملهم نظام الرعاية الصحية بسبب مشكلات مالية.

وأشارت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، إلى أن إنجاح عملية إعادة اللاجئين إلى بلادهم تتطلب توفير تمويل إضافي لزيادة مراكز العبور واستئجار وسائل نقل آمنة، وسد النقص فى عدد العاملين، وتحسين سبل مراقبة أوضاع العائدين في بوروندي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك