أستراليا تدرس منح تأشيرة لفتاة سعودية - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 7:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أستراليا تدرس منح تأشيرة لفتاة سعودية

كانبرا - د ب أ
نشر في: الأربعاء 9 يناير 2019 - 5:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 يناير 2019 - 5:53 م


ذكر مسؤولون استراليون، أن أستراليا تدرس منح تأشيرة للهاربة السعودية رهف القنون /18 عاما/ بعد أن وجدت هيئة تابعة للأمم المتحدة أنها لاجئة حقيقية بحاجة إلى تأشيرة إنسانية.

وأكدت إدارة الشؤون الداخلية الأسترالية، اليوم الأربعاء، أن الهيئة العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة وجدت أن الفتاة السعودية بحاجة لأن يتم إعادة توطينها بوصفها لاجئة.

وقال متحدث باسم الادارة في البيان "ستدرس إدارة الشؤون الداخلية تلك الإحالة بالطريقة المعتادة، كما تفعل مع جميع الاحالات الخاصة بالمفوضية".

وأضاف المتحدث "لن تدلي الحكومة بمزيد من التعليقات في تلك المسألة".

وكانت رهف القنون، التي تقول إنها فرت من العنف المنزلي في السعودية تخطط لدخول استراليا بتأشيرة سياحية والحصول على اللجوء.

لكن أوقفتها سلطات الهجرة التايلاندية بعد أن وصلت إلى مطار في بانكوك يوم السبت الماضي.

وكان وزير أسترالي، قد قال في وقت سابق إن الحكومة ستدرس بشكل جاد السماح لرهف بالإقامة في استراليا، إذا وجدت المفوضية أنها لاجئة.

وقال وزير الصحة، جريج هانت لقناة "إيه.بي.سي" التلفزيونية الاسترالية "في انتظار نتيجة ذلك، إذا تبين أنها لاجئة، سنجري بعد ذلك دراسة جادة جدا لمنح تأشيرة إنسانية".

وذكر وزير الشؤون الداخلية، بيتر دوتون أن استراليا واحدة من الدول الموقعة على اتفاقية اللاجئين والبروتوكولات الخاصة بها، وأن الحكومة "ستعمل مع الأمم المتحدة لكن لن يكون هناك معاملة خاصة في القضية".

وأضاف دوتون للصحفيين في مدينة بريسبان "لا يريد أحد رؤية فتاة في محنة، ومن الواضح أنها وجدت الآن ملاذا آمنا في تايلاند".

وكانت قضية رهف القنون قد أثارت اهتماما دوليا بعد أن لجأت لمواقع التواصل الاجتماعي لطلب المساعدة، حيث أنها كانت تتحصن في غرفة فندق بالمطار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك