مسؤولون عراقيون: إعادة إعمار مدينة الرمادي تشكل تحديا كبيرا - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 2:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤولون عراقيون: إعادة إعمار مدينة الرمادي تشكل تحديا كبيرا

صهيب الراوي محافظ الأنبار
صهيب الراوي محافظ الأنبار
 الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 7:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 7:49 م
أعلن مسؤولون عراقيون، أن إعادة إعمار مدينة الرمادي وإزالة المتفجرات من شوارعها تشكل تحديا كبيرا، بعد استعادة السيطرة عليها بشكل كامل.

وأكدت القيادة العسكرية، الثلاثاء، استعادة المناطق الواقعة شرق الرمادي وإعادة فتح الطريق العام الذي يربط كبرى مدن الأنبار ببغداد بعد أسابيع.

وقال صهيب الراوي، محافظ الأنبار للصحافيين في بغداد، "كل مدينة الرمادي باتت محررة الآن، وسوف تنقل المسؤولية الأمنية إلى الشرطة المحلية".

وأضاف المحافظ، أن "أبرز التحديات التي تواجهنا هو تنظيف المنقطة من الألغام، قبل عودة المدنيين" الذين نزحوا من المدينة، لكنه أعرب عن أمله في الحصول على دعم دولي لتحقيق ذلك.

وقالت ليز غراند، منسقة الشوؤن الإنسانية بالأمم المتحدة في العراق، إن إزالة المتفجرات من المدينة قد يكلف 15 مليون دولار.

وأوضحت خلال اجتماع مع المحافظ، أن "أهم الأمور الأساسية هي إزالة القنابل بجانب الطرقات، لأنها إحدى أبرز المعوقات التي تمنع السكان من العودة إلى منازلهم وإعادة بناء حياتهم". لكن إزالة المتفجرات مجرد بداية فقط.

وقالت: إن "حجم الدمار في الرمادي أسوأ من أي دمار في أي مدينة أخرى في العراق".

وأكدت أن "المنازل والجسور تدمرت، الشوارع حفرت بالعبوات، وشبكات المياه تحطمت، والمدارس والمستشفيات تدمرت كذلك، ومراكز التسوق أغلقت".

وستركز الأعمال الأولية على إصلاح شبكات المياه، وستة من المراكز الصحية في حي التاميم الواقع جنوب غرب الرمادي، إضافة إلى جلب عشرات المولدات الكهربائية، ومستشفى متحرك وغرف ولادة متنقلة، بحسب غراند.

أما المرحلة الثانية ستكون بمركز مدينة الرمادي، وتشمل تصليح محطات المياه، وجلب محطات كهرباء متحركة ومولدات كهرباء اضافية أخرى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك