المغني السويسري «باستيان بيكر» يقيم حفلات موسيقية في مصر دعما للمشاريع التنموية السويسرية بأسوان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المغني السويسري «باستيان بيكر» يقيم حفلات موسيقية في مصر دعما للمشاريع التنموية السويسرية بأسوان

السويسري «باستيان بيكر»
السويسري «باستيان بيكر»

نشر في: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 5:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 5:35 م
أعلنت السفارة السويسرية بالقاهرة، في بيان لها اليوم، أن المغني ومؤلف الأغاني السويسري الشاب الشهير، باستيان بيكر، سوف يقوم بزيارة مصر في الفترة ما بين 7 و12 فبراير، حيث سيشارك في حفلات موسيقية لتعزيز رسالة عن التنمية المستدامة لنهر النيل، كما سيقوم أيضا بزيارة مواقع المشاريع التنموية السويسرية الهامة في أسوان.

باستيان بيكر، البالغ من العمر 25 عاما، قدم أغاني البوب على أكبر المسارح في سويسرا وأوروبا، وسوف يشارك في حفل في ساقية الصاوي، يوم 8 فبراير، جنبا إلى جنب مع المطرب المصري الشهير وعازف الجيتار هاني عادل. كما سيشارك بيكر بعد ذلك في حفل غنائي مع فريق "مشروع النيل" في أسوان يوم 10 فبراير.

يقول بيكر عن "مشروع النيل": "عندما أخبرني وزير الخارجية السويسرية ديدييه بوركهالتر عن مشروع النيل، جذبتني الفكرة فورا. إنه شيء مثير أن الموسيقى يمكنها أن تساهم في تنمية المجتمع ومناطق عالمنا. أنا سعيد وفخور بالتعاون مع مشروع النيل".

ويتم تنظيم هذا الحدث الخاص بالشراكة مع الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون التابعة لوزارة الخارجية السويسرية، من خلال التفاعل مع الشباب في أسوان، كماتهدف زيارة باستيان بيكر إلى تسليط الضوء على أهمية استدامة النظام البيئي للنيل.

وأثناء وجوده بأسوان، يزور بيكر مواقع ثلاثة مشاريع تنموية سويسرية يومي 9 و11 فبراير، المشروع الأول هو البرنامج السويسري للمياه في أسوان، وهو يساعد على توفير وإدارة المياه الصالحة للشرب لسكان منطقة الناصرية في أسوان، والمشروع الثاني هو مشروع لتحسين كفاءة استخدام المياه وللدعم الاقتصادي وهو يساعد المزارعين في إعادة بناء وادارة مساقي. أما المشروع الثالث فهو مشروع لتوظيف الشباب ويساعد على تدريبهم وخلق فرص عمل لهم.

وتأتي زيارة باستيان بيكر في إطار الشراكة الأوسع بين سويسرا ومصر، حيث تمول سويسرا مشاريع تنموية بتكلفة حوالي 20 مليون فرنك سويسري سنويا بأنحاء مختلفة بمصر في ثلاثة مجالات: "التنمية الاقتصادية والعمالة، والتحول الديمقراطي وحقوق الإنسان، والهجرة والحماية".

وعن زيارة بيكر لمصر، يقول السفير السويسري بالقاهرة، ماركوس لايتنر: "سويسرا تعتبر أن مجال الثقافة أداة حيوية لتحقيق التقدم. نحن سعداء جدا أن أحد مشاهير الموسيقى الذين يجسدون قيم الشباب سيأتي من سويسرا لزيارة مصر، وسوف يقوم باستيان بيكر بتسليط الضوء على أهمية التنمية المستدامة على نهر النيل والمشاريع التي أطلقتها سويسرا لمساعدة الآلاف من الأشخاص في أسوان، وهناك مشاريع مثل تعزيز البنية التحتية في المناطق التي توجد فيها ندرة المياه وتشجيع روح المبادرة للشباب. كما تعطي زيارة باستيان بيكر رسالة إيجابية عن السياحة في مصر".

يذكر أن مشروع النيل اختير كشريك في الحفل الموسيقي لباستيان بيكر في أسوان لأنها مبادرة ثقافية وتعليمية في آن واحد. ينظم مشروع النيل حفلات موسيقية تدعو إلى الحفاظ على نهر النيل، من خلال الجمع بين الجهات الفاعلة المحلية والوطنية لتسليط الضوء على التحديات البيئية والاجتماعية التي تواجه النهر والحاجة إلى جمع الأحد عشر دول التي يمر بها نهر النيل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك