الأربعاء 21 نوفمبر 2018 12:46 ص القاهرة القاهرة 20.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

متحدث «التعليم»: لم تتحدد مدة توقف الدراسة في شمال سيناء حتى الآن


نشر فى : الجمعة 9 فبراير 2018 - 10:31 م | آخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2018 - 10:31 م

كشف أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل إيقاف الدراسة بمحافظة شمال سيناء بسبب العملية العسكرية الشاملة التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة المصرية للقضاء على الإرهاب.

 

وأضاف «خيري»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الجمعة في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الجمعة، أن هذا القرار جاء تضامنا مع القوات المسلحة فيما تقوم به من عمليات للقضاء على الإرهاب بالمحافظة.

 

وأشار إلى تنسيق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مع محافظ شمال سيناء، اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، بشأن إيقاف الدراسة حتى إشعار آخر، متابعًا: «لما تنتهي العمليات في المحافظة هيتم عودة الدراسة مرة أخرى».

 

وأكد أنه عند عودة الدراسة ستراعي وزراة التربية والتعليم الطلبة بحذف جزء من المناهج تخفيفًا عليهم، لافتًا إلى انتظار الوزارة الجهات الأمنية إعلان انتهاء العمليات، حتى تنظر ما ستتخده من إجراءات لمراعاة طلبة المحافظة.

 

وتابع أنه لم يتم تحديد مدة توقف الدراسة حتى الآن، فضلا عن أنه لا توجد خطة لمدارس بديلة، معقبًا بأن صحة الطالب وسلامته الهدف الأول لوزارة التربية والتعليم، إضافة إلى أن كل مدن شمال سيناء ينطبق عليها هذا القرار.

 

وقرر اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، تعليق الدراسة بكافة مدارس المحافظة ابتداءٍ من غدا السبت حتى إشعار آخر.

 

وأوضحت المهندسة ليلى مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن قرار المحافظ صدر، نظرا للأحداث التي تشهدها المحافظة حفاظا على أرواح التلاميذ والعاملين بالتربية والتعليم.

 

من جانبه قرر أيضًا الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش تأجيل الدراسة فى جميع كلياتها، لحين إشعار آخر، بسبب الظروف الأمنية التى تتعرض لها المحافظة حاليًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك