«السياحة» تبدأ اليوم تلقي شكاوى المعتمرين لمدة شهر - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 4:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السياحة» تبدأ اليوم تلقي شكاوى المعتمرين لمدة شهر

كتب - طاهر القطان:
نشر في: الأحد 9 يوليه 2017 - 5:20 ص | آخر تحديث: الأحد 9 يوليه 2017 - 5:31 ص
تبدأ وزارة السياحة، اليوم الأحد، ولمدة شهر، تلقي أي شكاوى من المعتمرين العائدين، في حالة تعرضهم لأي مشاكل أو تجاوزات من الشركات السياحية التي نظمت لهم الرحلات على مدار موسم العمرة الذي استمر 3 أشهر.

وانتهى أمس السبت وصول آخر رحلات المعتمرين طبقا للخطة التي وضعتها شركة مصر للطيران ليكتمل وصول جميع المعتمرين بدون حدوث أي حالات تكدس أو زحام في المطارات والموانىء المصرية والسعودية.

وطلب يحيى راشد وزير السياحة من محمد شعلان وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع الرقابة على الشركات ضرورة التحقيق في كل شكوى ترد إلى القطاع من ضيوف الرحمن باعتبار ان الوزارة هي الضامنة لتنفيذ التعاقدات بين الشركات والمعتمرين علاوة على أن حماية المواطن تأتي في مقدمة اهتمامات الوزارة.

قال رئيس قطاع الرقابة على الشركات إنه وفقا لضوابط رحلات العمرة فإنه يتم التحقيق في جميع المخالفات التي ترتكبها شركات السياحة خلال موسم العمرة وعقب انتهائه بثلاثن يوما حفاظا على حقوق المعتمرين وتشجيعا للشركات على تقديم أفضل الخدمات والابتعاد عن أي مخالفة قد تعرض الشركة لوقف النشاط أو الحرمان من تنظيم رحلات الحج والعمرة من مدة تتراوح من 3 شهور إلى 12 شهرا.

من جانبها، قالت إيمان سامي رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن أعداد المعتمرين المصريين من بداية الموسم في رجب الماضي وحتى نهاية الموسم لم تتجاوز 650 ألف معتمر بنقص 50% عن الموسم الماضي الذي بلغ فيه أعداد المعتمرين مليونا و300 ألف معتمر.

وأضافت أن السبب فى تراجع أعداد المعتمرين خلال شهر رمضان الماضى يرجع لارتفاع تكلفة الرحلات خلال هذه الفترة، مشيرة إلى أنه تم توقيع جزاءات على عدد من الشركات التي خالفت ضوابط العمرة المتفق عليها.

وأوضحت سامي أن المخالفات تختلف من شركة لأخرى وإن كان أبرزها مخالفة شروط التسكين وقيام بعض الشركات بتسكين المعتمرين خارج حدود الضوابط وهى 2000 متر من الحرم، بالإضافة إلى مخالفة ممارسة أنشطة أخرى غير السياحة داخل الشركات.

وقالت إنه يتم حاليا فحص باقي الشكاوى والاعتراضات المتعلقة بشركات أخرى حفاظا على مستقبل الشركات العاملة في مجال السياحة الدينية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك