بدء التشغيل التجريبي لطريق «شبرا - بنها» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء التشغيل التجريبي لطريق «شبرا - بنها»

كتبت- ميساء فهمي
نشر في: السبت 9 سبتمبر 2017 - 4:24 م | آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2017 - 4:24 م

بدأت وزارة النقل في تشغيل طريق "شبرا- بنها" الحر تجريبيًا، ليكون أول طريق زراعي حر في مصر بدون تقاطعات مرورية، تمهيدًا لافتتاحه رسميًا الشهر المقبل، وهو أحد طرق المشروع القومي للطرق، ويبلغ طوله 40 كيلو متر، وتكلفته 3.2 مليار جنيه.

وقال وزير النقل لـ"الشروق"، إن الشركات المنفذة للطريق انتهت رسميًا من جميع الأعمال الصناعية بالمشروع، بإجمالي 62 عمل صناعي، 38 كوبري و24 نفق، لافتًا إلى شبه الانتهاء من أعمال الرصف والتشطيبات واللوحات والعلامات الإرشادية على طول الطريق المزدوج بـ4 حارات لكل اتجاه، بعرض 3.75 متر للحارة الواحدة.

وأضاف "عرفات"، أنه تم الانتهاء من أعمال الكوبري الضخم الذي يربط طريق القاهرة الدائري مع شبرا بنها والذي يبلغ التكلفة الإجمالية له 180 مليون جنيه، الذي تغير اسمه من "أم بيومي" إلى "أم الدنيا"، وهو كوبري الربط للطريق الجديد مع دائري القاهرة الكبرى، معلنًا خفض زمن الرحلة بين القاهرة وبنها إلى 20 دقيقة فقط.

وأكد أن الطريق الجديد سيساهم في تخفيف الضغط المروري على طريق "القاهرة- الإسكندرية" الزراعي الذي تمر عليه نحو 140 ألف سيارة يوميًا، ما يساعد على توفير الوقود للسيارات، وتقليل المدة الزمنية اللازمة للوصول إلى بنها ومن ثم إلى الإسكندرية، فضلًا عن خلق محور جديد شمال الدلتا يرتبط مباشرة بالطريق الدائري الإقليمي دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.

من جانبه، كشف مصدر مطلع بوزارة النقل لـ"الشروق"، عن دراسة الوزارة بالتعاون مع محافظتي القاهرة والقليوبية إنشاء مجمع مواقف بمنطقة أم بيومي، على الطريق الجديد ليضم سيارات الأجرة للأقاليم والمسافرين إلى محافظات الوجه البحري، لافتًا إلى قُرْب الانتهاء من إنشاء محطات تموين الوقود من قبل جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، بجانب إنشاء بوابات الرسوم للطريق، والتي سيبلغ قيمتها 15 جنيهًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك