ضبط شخصين لنصبها على أسر شهداء القوات المسلحة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط شخصين لنصبها على أسر شهداء القوات المسلحة

كتب- محمد أبو عوف
نشر في: السبت 9 سبتمبر 2017 - 2:28 م | آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2017 - 2:28 م

ألقت شرطة البريد القبض على عاطلين لممارستهما أعمال النصب على أسر شهداء القوات المسلحة عن طريق إيهامهم بحصولهم على وحدات سكنية ومطالبتهم بوضع نقود في حسابات بريد.

وكانت إدارة شرطة البريد تلقت بلاغًا من ثلاثة مواطنين، وجميعهم من أهالي شهداء القوات المسلحة بتعرضهم لوقائع نصب واحتيال عن طريق اتصال بعض الأشخاص والإدعاء أنهم مفوضين من قبل الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، وإبلاغهم أنه قد تم تخصيص شقق سكنية لهم تكريمًا للشهداء.

وذكر البلاغ أنهم طلبوا منهم إرسال 24 ألف جنيه حوالة بريدية لمكتبي بريد الدقي والعجوزة من قيمة الشقة السكنية، وأن القوات المسلحة ستتكفل بتحمل الباقي ووضعها في حسابات بأسماء "ع. م."، و"أ.ح."، مدعين أنهم مندوبي الشؤون المعنوية.

وأرسل المبلغون تلك الحوالات وباستعلامهم من الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة ووزارة الإسكان، تبين عدم صحة ذلك، وأنهم تعرضوا لوقائع نصب واحتيال.

ووجه اللواء قاسم حسين، مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بتشكيل فريق بحث لكشف غموض تلك الوقائع وضبط مرتكبيها، وتبين أنهم "ع. م."، 25 عامًا، و"أ. م."، 37 عامًا.

وتم ضبطهما بمكتب بريد الدقي حال صرف الأول حوالة بريدية بقيمة مبلغ 24.900 جنيه مرسلة إليه من المجني عليه الثالث، وبرفقته المتهم الثاني مستقلين سيارة ملاكي ماركة "كيا سيراتو"، تم استئجارها لتسهيل تحركاتهم.

وبمواجهة المتهمين، اعترفا بارتكابهما لوقائع النصب على المبلغين، وتحرر المحضر اللازم، وتم إرساله لقسم شرطة الدقي لقيده وعرضه على النيابة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك