28 مرشحا يتنافسون على 3 مقاعد وأصوات 288 ألف ناخب بسنورس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

28 مرشحا يتنافسون على 3 مقاعد وأصوات 288 ألف ناخب بسنورس

البرلمان المصري
البرلمان المصري
كتب ــ مصطفى البنا:
نشر في: الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 1:48 م | آخر تحديث: الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 1:48 م

• صراع انتخابى تاريخى بين شرق وغرب الدائرة.. ومرشحو «الوطنى المنحل» يعودون للمنافسة

تشهد الدائرة الخامسة ومقرها مركز سنورس بالفيوم، منافسة قوية بين 28 مرشحا يتنافسون على 3 مقاعد، وتعتبر الدائرة الأكثر كثافة من حيث عدد المرشحين على مستوى المحافظة، ويبلغ عدد الناخبين بالدائره 288 ألف شخص.

وتنقسم الصراعات الانتخابية فى الدائرة تاريخيا، بين قرى شرق المركز وغربه، الذى يضم مدينة سنورس، التى تبلغ قوتها التصويتية نحو 75 ألف ناخب، فضلا عن 45 ألف ناخب بمنطقة المناشى و21 ألف ناخب بقرى «جرفس، وبيهمو، والكعابى الجديدة، ومطرطارس، وجبلة».
ويبرز بين المرشحين فى منطقة غرب الدائرة، ممدوح الحسينى، ومرشح حزب الوفد، منجود الهوارى، والذى تولى رئاسة مجلس محلى مدينة سنورس لأكثر من 10 سنوات، ورفعت سعيد، الذى كان عضوا بالبرلمان عن الحزب الوطنى، وأحمد عبد الواحد، مرشحا عن حزب حماة الوطن، وكان عضوا سابقا بالبرلمان عن الحزب الوطنى «المنحل».

وتشهد ساحة المنافسة بالدائرة، دخول وليد محمود، مرشحا عن حزب النور، وعبد الحليم محمود وعادل عن حزب المصريين الأحرار، ومحمد إسماعيل، بينما يخوض أيمن حلمى الانتخابات ممثلا عن حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، ويترشح كذلك أحمد عبد الباقى، ومحمود طنطاوى.
وتضم منطقة غرب المركز قرى «إبهيت، وترسا، وكفر فزارة، ونقاليفة، والتوفيقية، وفيديمن، والسلليين، وسنهور القبلية بتوابعها، وسنهور البحرية بتوابعها، والسعيدية» ويصل عدد اصوات الناخبين فى تلك القرى إلى أكثر من 100 ألف ناخب، ويظهر على ساحة المنافسة، غيث محمد المرشح عن حزب السلام الديمقراطى، وحازم فايد عن حزب المؤتمر، وعلى عبدالمنعم عن حزب مستقبل وطن، والحسين ياسين ، ومحمود على ، عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطنى «المنحل»، ووليد طحاوى، ويونان ميخائيل عن حزب حماة الوطن، ومحمد الليمونى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك