السبت 18 نوفمبر 2017 1:23 ص القاهرة القاهرة 21°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

فيديو.. لمياء حجي: تكريم «السيسي» يعطيني قوة أكبر للدفاع عن حقوق الإنسان

إيفون مدحت 
نشر فى : الخميس 9 نوفمبر 2017 - 11:27 م | آخر تحديث : الخميس 9 نوفمبر 2017 - 11:28 م
أعربت الناشطة العراقية لمياء حجي، التي تعرضت للاغتصاب على يد تنظيم «داعش» الإرهابي، عن امتنانها للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتكريمه لها خلال الجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم، التي انتهت منذ قليل.

وقالت «حجي»، في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، إن مشاركتها في منتدى شباب العالم، الذي كان منعقدًا بمدينة شرم الشيخ، أعطاها قوة أكبر للدفاع عن حقوق المرأة والإنسان بشكل عام.

وأضافت أنها سعدت بمشاركة الشباب من مختلف دول العالم في هذا المنتدى؛ حتى يستمعون إليها، ويساعدونها في عدم تكرار قصتها مع مزيد من الفتيات، متابعة: «مستعدة للمشاركة بهذا المنتدى كل عام، لأحكي قصتي، وأظهر للعالم حقيقة داعش، وأساهم في إنقاذ الشباب من اقتناء هذا الفكر الداعشي».

وأكملت: «أشكر الشعب المصري على هذا المنتدى الرائع للشباب، فهو تسبب في بهجة الكثيرين»، مستطردة: «فرحت كثيرًا بمشاركة الفتيات في هذا المنتدى، الذي كان شيئًا مهمًا جدًا بالنسبة لكل الشباب، حيث يفتح أملًا جديدًا لهم».

وتسلمت الفتاة الإيزيدية لمياء حجي، التي تعرضت للاغتصاب على يد تنظيم «داعش» الإرهابي، درع منتدى شباب العالم 2017، تكريمًا لها، بيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الختامية للمؤتمر، الذي انعقد على مدار 5 أيام، منذ الأحد الماضي، بحضور أكثر من 3200 شاب وفتاة، من 113 دولة، وشهد انعقاد 46 جلسة نقاشية تحدث فيها 222 متحدث.

 




شارك بتعليقك