الدفاع بـ«اقتحام سجن بورسعيد»: التحريات ضد موكلي كيدية انتقامية «قرصة ودن» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الدفاع بـ«اقتحام سجن بورسعيد»: التحريات ضد موكلي كيدية انتقامية «قرصة ودن»

كتب - مصطفى المنشاوي
نشر في: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 12:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 12:47 م

وصف دفاع المتهم السيد حسن يوسف، أحد المتهمين بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"اقتحام سجن بورسعيد"، التحريات التي أوردت باسم موكله ضمن المشاركين في الاعتداء بأنها "تحريات كيدية انتقامية".

وأوضح الدفاع، أن الاتهام المسند إليه ملفقاً، مشيراً إلى أن شقيق المتهم الشهير بـ"البسلة"، هو من شملته التحريات الأولى، والذي توفاه الله في مواجهات مع الأمن، بتاريخ الثالث عشر من مايو لعام 2013.

وتابع: بأنه كان لزاماً بناء على تلك الحادثة إسكات أهالي المقتول والذي أشار إلى أنه كان يمكن القبض عليه دون قتله، الأمر الذي دفع نحو اتهام شقيق المجني عليه موكله في تلك القضية مستخدماً تعبير "قرصة ودن"، على حد قوله.

ودفع الدفاع بعدم جدية التحريات، مستنداً على إيرادها معلومة عن كون المتهم عاطل وأن هناك صورة وثقت مشاركته بالاعتداء، ليفندها مؤكداً أن المتهم له بطاقة ضريبية وسجل تجاري ويعمل كتاجر ومستورد، كما أن الأوراق قد خلت من الصورة المشار إليها.

وأشار إلى أن المتهم له وثيقة سفر تحوي عدد كبير من تأشيرات السفر، وأنه وبعد أن أخلي سبيله على ذمة القضية سافر لإنجاز بعض الأعمال التجارية خارج البلاد، معقباً بأنه لو كان يشعر بأنه مدان بارتكاب الوقائع المسندة إليه لكان قد فكر في الهرب دون العودة للوطن مجدداً.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين أنهم بتاريخ 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفى، و40 آخرين عمداً مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين، وذلك عقب صدور الحكم في قضية مذبحة استاد بورسعيد، ونفاذًا لذلك الغرض أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين في القضية آنفة البيان إلى المحكمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك