سفير الاتحاد الأوروبي: أولوية قصوي للتعاون مع مصر في مجال التعليم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير الاتحاد الأوروبي: أولوية قصوي للتعاون مع مصر في مجال التعليم

سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة إيفان سوركوش
سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة إيفان سوركوش
كتب-هاني النقراشي:
نشر في: الأحد 10 فبراير 2019 - 1:19 م | آخر تحديث: الأحد 10 فبراير 2019 - 1:19 م

قال سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة إيفان سوركوش، إن هناك أولوية قصوى من جانب الاتحاد للتعاون مع مصر خاصة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرا إلى أن هذا يأتي للتماشي مع روية مصر 2030 وعام التعليم 2019.

وأضاف سفير الاتحاد الأوروبي، خلال مؤتمر صحفي عقد بوزارة التعليم العالي، بمقر الوزارة اليوم الأحد، لعرض المشروعات المشتركة بين الجانبين، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الإهتمام يرتكز على محاور التعليم الأساسي والجامعي والتكنولوجي، لافتا إلى أن هناك خبرا سارا للمصريين والباحثين بزيادة مخصصة في برنامج راسموس لأعضاء البحث العلمي.

وشدد سفير الاتحاد الأوروبي على ضرورة مناقشة الهجرة الغير شرعية مع الجانب المصري وتشجيع الهجرة الشرعية، مبينا أن الملتقى العالمي للتعليم الذي تنظمه مصر برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي فرصة جيدة للشراكة والتعاون مع مصر، وتشجيع الطلاب المصريين ببرنامج "كريدت" والدراسة بجامعات أوروبا.

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي علي أهمية التعليم والبرامج المختلفة به، وأهميته للمراكز البحثية، مضيفا أن هناك شراكة قوية مع المصريين لحياة أفضل وتحقيق إستراتنيجية 2030.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك