مصدر كنسي: اعتبارات أمنية وراء إلغاء عظة البابا 3 سنوات - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 8:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر كنسي: اعتبارات أمنية وراء إلغاء عظة البابا 3 سنوات

البابا تواضروس
البابا تواضروس
كتب ـ أحمد السعداوي
نشر في: الجمعة 10 يوليه 2015 - 4:46 م | آخر تحديث: الجمعة 10 يوليه 2015 - 5:15 م
  • البابا ربط إلغاء عظته بتطوير الكاتدرائية لعدم إثارة الجدل في أوساط الأقباط

كشف مصدر مطلع بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية عن أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، ألغى عظته الأسبوعية لمدة 3 سنوات لاعتبارات أمنية في الأساس، مشيرا إلى أن البابا تلقى اتصالاً هاتفيا يفيد بضرورة إلغاء عظته الأسبوعية المقررة الأربعاء من كل أسبوع، لكونها تمثل تهديدا على حياته حيث أن موعدها معلومًا للعامة.

وقال المصدر -الذي رفض ذكر أسمه- في تصريحات لـ«الشروق»، إن "البابا ربط إلغاء عظته بتطوير الكاتدرائية لعدم إثارة الجدل في أوساط الأقباط، والدليل أن بناء الكاتدرائية نفسه استغرق 3 سنوات فكيف يكون التجديد بنفس مدة البناء".

وأشار إلى أن البابا لن يبتعد عن ابنائه وسيكون متواجدًا ولكن دون تحديد موعد معلوم للعامة، خوفًا على حياته وحياة الأقباط الذين يحضرون لقاءاته وعظاته، وستكون إقامته متغيرة باستمرار بين المقرات البابوية في القاهرة والإسكندرية ودير الأنبا بيشوي طبقا للاحتياطات الأمنية.

كان البابا تواضروس قد أعلن في عظته الأسبوعية الأربعاء الماضي، إلغاء العظة بسبب تجديد الكاتدرائية والذي سينتهي عام 2018.

وكان بولس حنا المتحدث باسم الكنيسة قد نفى في تصريحات صحفية، أمس الأول، علاقة وقف العظة بأي اعتبارات أمنية، وقال: "من الصعب جدا أن يقوم البابا بعمل عظة وإقامة الصلوات مع وجود سقالات مرفوعة وإشغالات وأعمال بناء"، مؤكدا على أن السبب هو أعمال التجديدات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك