الجمعة 21 سبتمبر 2018 4:55 م القاهرة القاهرة 30°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

«كولشريشت»: استثمارات الهند زادت في مصر بعد زيارة «السيسي» لنيودلهي مرتين

كتبت- حياة حسين:
نشر فى : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 1:43 م | آخر تحديث : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 1:43 م

قال سفير الهند في مصر، راهول كولشريشت، إنه بعد الزيارتين التي قام بهما الرئيس عبدالفتاح السيسي للهند، تدفقت استثمارات الشركات الهندية لمصر، مدعومة بالإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها الحكومة.

وأضاف «كولشريشت»، في ندوة «جوجرات النابضة بالحياة» التي عقدت مساء اليوم، بمشاركة أعضاء وممثلي 26 شركة هندية في مختلف المجالات، أن وفد رجال الأعمال من ولاية جوجرات يزور مصر؛ لبحث الفرص الاستثمارية مع نظرائهم من رجال الأعمال المصريين.

وتبلغ قيمة الاستثمارات الهندية في مصر نحو 3 مليارات دولار، وتستثمر 3 شركات مصرية في الهند بقيمة 60 مليون دولار.

وتوقع خالد أبو المكارم رئيس مجلس الأعمال المصري الهندي المشترك، أن تشهد العلاقات الاقتصادية بين البلدين تطورا الفترة المقبلة، بسبب الدعم السياسي الواضح، والذي يعكسه زيارة الرئيس مرتين لنيودلهي خلال عام ونصف، جاء ذلك في تصريحات لـ«الشروق» على هامش الندوة التي نظمتها سفارة الهند بالقاهرة؛ للترويج للقمة العالمية التاسعة لجوجرات النابضة بالحياة 2019، والمقرر عقدها خلال الفترة من 18 وحتى 20 يناير 2019.

وأضاف «أبو المكارم»، في الندوة، أن الفترة الماضية شهدت ارتفاع التبادل التجاري بين البلدين إلى 3.5 مليار دولار بزياردة نسبتها 13% مقارنة بعام 2017، كما تم توقيع 6 اتفاقيات تجارية، وقامت العديد من المشروعات الهندية بمصر بالتوسع في مشروعاتها.

وتابع «أبو المكارم»، لـ«الشروق»: «سندعم المشاركة في قمة جوجارات، فهي من الأحداث الهامة التي تعقد في الهند، وتشهد مشاركة كبيرة من أنحاء العالم، وحضرها في عام 2017 نحو 22 رئيس وزراء».

وأضاف السيد حيدر رئيس الوفد الهندي بالندوة، أن مصر تعتبر واحدة من أهم الشركاء التجاريين للهند في المنطقة العربية والإفريقية. وخلال عام 2017-2018، شهدت التجارة الثنائية بين الهند ومصر نمواً بلغ حوالي 15% سنوياً حيث بلغت قيمتها 3.68 مليار دولار، واحتلت الهند المرتبة العاشرة على قائمة أكبر الشركاء التجاريين لمصر، والمرتبة السابعة على قائمة أكبر الدول المستوردة للسلع المصرية، والمرتبة الـ11 على قائمة أكبر الدول المصدرة إلى مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك