حرب حرق لافتات المرشحين تشتعل فى كرادسة وناهيا - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 10:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حرب حرق لافتات المرشحين تشتعل فى كرادسة وناهيا

تحقيق ــ مصطفى حمدى:
نشر في: السبت 10 أكتوبر 2015 - 11:45 ص | آخر تحديث: السبت 10 أكتوبر 2015 - 1:25 م
- حساسين: الإخوان أحرقوا 250 لافتة.. والنور يتهم باقى المرشحين بتمزيق دعايته.. مصدر أمنى: الانتخابات منتظمة

هنا كرداسة.. حيث تنتشر مدرعات الشرطة وتتمركز فى مداخل ومخارج المدينة بشكل شبه منتظم لتأمينها، والمداهمات مستمرة لضبط المطلوبين على ذمة قضايا أو احراق دعاية المرشحين لانتخابات برلمان 2015، أصحاب المحال التجارية يرفضون الحديث مع الصحافة فى السياسة، خوفا على قطع أرزاقهم فإما مؤيد للانتخابات فيقع تحت بطش الإخوان وإما
معارض للنظام بالكامل فيسقط فى قبضة الأمن حسب روايات الأهالى لـ«الشروق».
الدائرة الثالثة عشرة ومقرها مركز كرداسة تضم مدينة كرداسة وقرية ناهيا وبنى مجدول وكفر برك الخيام وكفر حكيم والمعتمدية وكومبرة وعددا من العزب الصغيرة.
ويحاول كل مرشح أن يجمع القدر الأكبر من الأصوات رغم الصعوبة البالغة فى أعمال الدعاية، بسبب المناوشات بين المرشحين وأنصارهم فى وضع اللافتات على الطرق الرئيسية أو أماكن التجمعات الكبرى داخل القرى والأسواق الرئيسة من ناحية ومطاردة الإخوان بحرق اللافتات بشكل منتظم لكل المرشحين من ناحية أخرى.
سعيد حساسين المرشح بالدائرة ومالك قناة العاصمة الفضائية اتهم عناصر الإخوان بحرق وتمزيق أكثر من 250 لافتة انتخابية ويحاول إيجاد بدائل أخرى للدعاية، حيث أقام عدة مؤتمرات استدعى خلالها نجوم قناته لجذب عدد أكبر من الناخبين.
حساسين أكد فى تصريحات لـ«الشروق» أن أهالى دائرته أصبحوا على وعى كامل بالمخاطر التى تحيط بمصر وانهم لن ينساقوا مرة اخرى وراء المتشددين.
فى حين يحاول مرشح حزب النور محمد ربيع الدوح إيجاد بدائل دعائية بعد قيام عناصر إخوانية وملثمين «حسب وصفه» بتمزيق وحرق دعايته الانتخابية وتشويه ملصقاته، حيث قرر التجول على المقاهى بين الشباب برفقة عدد من أعضاء حزب النور.
وقالت مصادر مقربة من الدوح انه تقدم ببلاغات ضد عناصر إخوانية من كرداسة حاولوا التعددى عليه أثناء احدى جولاته، مؤكدا أن رجال الأمن تمكنوا من القبض عليهم وكان عددهم نحو 4 أشخاص.
فى حين اتهم رجل الأعمال «علاء والى» المرشح المستقل و«عمر طايع» مرشح مستقبل وطن قيام المرشحين المنافسين بتمزيق وتشويه صور الدعاية الخاصة بهما.
من أبرز الأسماء التى أعلنت الترشح، ناجى شلبى، عن حزب الوفد، وله شعبية ومعروف لدى قطاع من أبناء الدائرة، كما ينافس بقوة أيضا عمرو طايع، وهو ابن شقيق خالد طايع، مرشح الحزب الوطنى السابق، فى حين ظهرت دعاية لمرشح يدعى ياسر أنترينة ولواء الشرطة السابق حشمت درويش.
«الشروق» تجولت فى شوارع كرداسة أول من أمس، حيث خرجت مظاهرة لمجموعة من الشباب أطلقوا على أنفسهم «أولتراس كرداسة» استقرت أمام منزل أحد قتلى عناصر الإخوان وقاموا بترديد شعارات مناهضة للجيش والشرطة، كما طالبوا الأهالى بضرورة مقاطعة الانتخابات.
وقال شهود عيان بجوار احدى لافتات الدعاية الانتخابية الممزقة لمرشح حزب النور إن 3 ملثمين بأقنعة «البلاك بلوك» هم من قاموا بتمزيق اللافتة واشعال النيران بها ثم فروا هاربين، مؤكدين أنهم أثناء هروبهم توعدوا بإفساد العملية الانتخابية.
مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة أكد أن أجهزة الأمن داهمت عددا كبيرا من منازل الإخوان وتمكنوا من القبض على 15 شخصا من المتهمين بالتحريض على مقاطعة الانتخابات وحرق الدعاية الخاصة بالمرشحين بقرى كرداسة وناهيا وتحديدا مناطق بنى مجدول وكفر غطاطى، مشيرا إلى أن اللواء طارق نصر مدير أمن الجيزة أمر بإحالتهم إلى النيابة التى باشرت التحقيقات.
وأضاف المصدر لـ«الشروق» أن العملية الانتخابية ستسير بشكل منتظم داخل كرداسة لافتا إلى أنه سيتم تأمين اللجان بكل وسائل الحماية، والتعامل مع الخارجين عن القانون بحزم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك