سفير العراق بالقاهرة: لجأنا للجامعة العربية لاستخراج موقف موحد ضد الانتهاك التركي لحدودنا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير العراق بالقاهرة: لجأنا للجامعة العربية لاستخراج موقف موحد ضد الانتهاك التركي لحدودنا

السفير ضياء الدباس سفير العراق بالقاهرة  ارشيفية
السفير ضياء الدباس سفير العراق بالقاهرة ارشيفية
محمود محمد علي
نشر في: الخميس 10 ديسمبر 2015 - 7:05 م | آخر تحديث: الخميس 10 ديسمبر 2015 - 7:05 م
قال سفير العراق في القاهرة، ضياء الدباس، إن تقدم الحكومة العراقية بطلب انعقاد جلسة طارئة للجامعة العربية، بشأن التدخل العسكري البري التركي في الأراضي العراقية، لا يعتبر تصعيدًا بقدر ما هو المتعارف عليه لحفظ الحقوق وفرض السيادة العراقية على أراضيه.

وأضاف «الدباس» خلال مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الخميس، أن "العراق تريد استخراج موقف عربي واضح بشأن الأزمة، والحد من التدخل التركي لحفظ الأمن القومي العربي".

ونفى سفير العراق في القاهرة تقدم بلاده بطلب للأمم المتحدة بالتدخل في الأزمة، لافتًا إلى إجراء اتصالات فقط مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لاستطلاع آراءها بشكل غير رسمي، وأن اللجوء للأمم المتحدة لن يكون مستبعدًا في المستقبل في حال استمرار الأزمة.

وأكد أن "الإدارة العراقية لا تريد سوى خروج القوات البرية التركية من أراضيها، سواء بشكل دبلوماسي أو نتيجة الضغوط الدولية التي ستفرض عليها هذا"، لافتا إلى أن "العراق كانت تطلب دعم لوجيستي وجوي فقط لمحاربة «داعش» وأن أي تدخل بري يعتبر انتهاك للسيادة واعتداء على الدولة".

يذكر أن، البرلمان العراقي صوت، أمس الأربعاء، على إدانة التواجد العسكري التركي داخل الأراضي العراقية، وذلك على خلفية دخول قوات برية تركية مدعومين بآليات عسكرية في 4 ديسمبر الجارى، إلى شمال محافظة نينوى لتدريب القوات التابعة لكردستان العراق التي تحارب الإرهابيين، دون التنسيق مع الدولة العراقية، حسبما أعلنت الخارجية العراقية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك