«الشيحي» يبحث تعزيز التعاون مع هيئة التبادل العلمي الألمانية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشيحي» يبحث تعزيز التعاون مع هيئة التبادل العلمي الألمانية

اشرف الشيحى وزير التعليم العالى ارشيفية
اشرف الشيحى وزير التعليم العالى ارشيفية
أ ش أ
نشر في: الخميس 10 ديسمبر 2015 - 8:43 م | آخر تحديث: الخميس 10 ديسمبر 2015 - 8:43 م
عقد أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، اجتماعًا مع مسؤولي هيئة التبادل العلمي الألمانية، في إطار متابعة تنفيذ المشروعات البحثية والعلمية التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين خلال زيارة الرئيس السيسي لبرلين في الفترة من 31 مايو إلى 4 يونيو الماضي.

وقال الشيحي، إن استراتيجية التنمية المستدامة 2030 التي تسير عليها مصر حاليا تعطي اهتمامًا كبيرًا لمجال البحث العلمي، كما حددت مجالات البحث ذات الأولوية المجتمعية في مجال التنمية.

وأضاف: "لدينا مجتمعا علميا متميزا وثريا بالباحثين وبالأبحاث والابتكارات العلمية، ولهذا فإن أبرز المجالات التي نحرص على الاستفادة من خبرة الجانب الألماني بها هو التسويق للأبحاث والابتكارات العلمية، كما كان أحد أهداف زيارة السيسي لألمانيا هو نقل تجربة برلين في ربط الصناعة بالعلم وبسوق العمل وتحويل الأبحاث العلمية إلى نتائج قابلة للتطبيق والاستفادة منها في مجال التنمية المجتمعية".

ودعا الوزير مسؤولي الهيئة ووزيرة التعليم الألمانية لحضور المؤتمر، الذي يعقده اتحاد الصناعات المصرية بالتعاون مع الوزارة حول البحث والابتكار في 14 ديسمبر الجاري، مؤكدًا حرص مصر على الاستفادة من التجربة الألمانية في هذا المجال.

بدوره، أكد مسؤول بهيئة التبادل العلمي الألمانية رومان لوكشايتر حرص بلاده على دعم مصر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي سواء بالدعم المادي أو بتوفير الخبراء، مشيرًا إلى النتائج الإيجابية التي تحققت حتى الآن للمشروعات البحثية التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة السيسي لبرلين، خاصة في مجال الري والاستفادة من المياه المهدرة في توليد الطاقة.

وأعرب لوكشايتر عن سعادته بنموذج التعاون في جامعة الطفل، والتي تساعد على اكتشاف الموهوبين من الأطفال المصريين، وتم كذلك عرض المقترح الألماني بإنشاء جامعة تكنولوجية بمصر على غرار نموذج جامعة جوردانيان الألمانية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك