«بني سويف» تنظم يومًا سياحيًا بواحة هرم «ميدوم» ضمن مبادرة «زراعة أشجار الزيتون» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بني سويف» تنظم يومًا سياحيًا بواحة هرم «ميدوم» ضمن مبادرة «زراعة أشجار الزيتون»

المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف
المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف
بني سويف - حازم الخولي
نشر في: السبت 10 ديسمبر 2016 - 2:34 م | آخر تحديث: السبت 10 ديسمبر 2016 - 2:34 م

شهد المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف، في فعاليات اليوم السياحي الذي نظمته المحافظة، حيث شارك في زراعة أشجار الزيتون بواحة ميدوم مركز الواسطي.

وذلك ضمن مبادرة زراعة 3 ملايين شجرة زيتون تحت شعار «بني سويف بلد السلام»، والتي طرحها مسجد عمر بن عبدالعزيز، بالتعاون مع قيادات الكنيسة، وذلك في حضور عدد من أعضاء مجلس النواب ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وممثلين عن المرأة والشباب وطلبة المدارس، بجانب عدد من القيادات التنفيذية والأهالي والمواطنين من أبناء مركز الواسطي.

كما قام المحافظ، بإطلاق شارة البدء للماراثون الرياضي الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة، والذي شارك فيه شباب وفتيات من كافة الفئات العمرية من طلبة المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعة وغيرهم، وحرص على المشاركة في جزء من الماراثون من بداية مدخل الواحة بمشاركة النواب ورجال الدين الاسلامي والمسيحي والقيادات التنفيذية.

وتفقد المحافظ، معسكر الطلاب الذي أقامته مديرية التربية والتعليم بالواحة، وشارك فيه طلبة وطالبات من إدارات التعليم السبع، وشاهد عرضًا للخيول بمحيط هرم ميدوم لتنشيط وترويج السياحة، فضلاً عن بعض العروض الفنية والغنائية والترفيهية بمشاركة من التربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة والسياحة والآثار.

وأشار المحافظ، إلى أن مشاركة الأطفال والشباب في هذا الحدث وبهذه المنطقة الأثرية العظيمة؛ سيساهم في ربط ورفع وعي أطفالنا وشبابنا بحضارة المصري القديم، مضيفًا أن اختيار الواحة لإقامة هذه الفعاليات جاء لمكانتها التاريخية والأثرية والتي تحتضن هرم ميدوم، الذي يعد من أقدم الأهرامات في التاريخ؛ للترويج السياحي لهذه المنطقة، وتوجيه وتنشيط السياحة الداخلية بين أبناء المحافظة، والتعرف على ما تحتويه بني سويف من أماكن أثرية وسياحية، من خلال تفعيل سياحة اليوم الواحد.

وأضاف المحافظ، أن اختيار «شجرة الزيتون»، جاء لمغزى هام لما تمثله من دلالة ورمزية للسلام والانتماء والوحدة الوطنية، بالإضافة إلى الأهمية الاقتصادية لثمار وأشجار الزيتون، والتي تمثل «مادة خام» لعديد من المنتجات في مجالات عديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك