زامبيا والصين تؤكدان ضرورة بذل الجهود لدعم العلاقات والتعاون الثنائية - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 7:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زامبيا والصين تؤكدان ضرورة بذل الجهود لدعم العلاقات والتعاون الثنائية

لوساكا - أ ش أ:
نشر في: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 2:13 م | آخر تحديث: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 2:13 م

أكدت زامبيا والصين ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل تعزيز ودعم العلاقات والتعاون بين البلدين، ذلك خلال لقاء عقد بين السفير الصيني لدى زامبيا لي جاى، ووزير الحكم المحلي في زامبيا فيسينت موال، حيث تم تبادل وجهات النظر بشأن العلاقات الثنائية وتعزيز التبادل بين البلدين.

من جانبه، قال السفير الصيني "إن الصين وزامبيا ترتبطان بصداقة تقليدية، والتعاون يتوثق بين الجانبين في مختلف المجالات"، مضيفا: "إن النتائج الناجحة لقمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي التي تم عقدها مؤخرا في بكين، فتحت آفاقاً واسعة لتطوير العلاقات بين الصين وزامبيا في العهد الجديد".

وأعرب عن أمله في أن يبذل الجانبان الزامبي والصيني جهودا مشتركة لتحسين بيئة التجارة والاستثمار في زامبيا، من أجل إيجاد مناخ مناسب لتطوير العلاقات بين البلدين بصورة مستدامة، ورفع مستوى الصداقة بين البلدين إلى مستوى جديد.

من جانبه، أكد وزير الحكم المحلي في زامبيا، أن علاقات التعاون بين زامبيا والصين علاقات وثيقة وملموسة، وأن الشركات الصينية في زامبيا ساعدت على تنفيذ سلسلة من مشروعات البنية الأساسية والرعاية الاجتماعية، التي تشجع على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في زامبيا، مشيرا إلى أن وزارة الحكم المحلي ملتزمة بالعمل من أجل تطوير علاقات التعاون الودية بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك