فيديو.. طارق فهمي: مصر تتأهب لإدارة جديدة للاتحاد الإفريقي - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. طارق فهمي: مصر تتأهب لإدارة جديدة للاتحاد الإفريقي

محمد عبد الجليل
نشر في: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 4:07 ص | آخر تحديث: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 4:07 ص

علق الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، على منتدى «إفريقيا 2018»، قائلًا إن هذا المنتدى له رسالة سياسية تستبق الرسالة الاقتصادية، خاصة وأن توقيته جاء قبل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي بأسابيع.

وأضاف «فهمي»، خلال لقائه مع برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء أمس الأحد، أن الرسالة السياسية متمثلة في القول إن مصر حاضرة بقوة في الاتحاد الإفريقي قبل بدء رئاستها الرسمية له خلال العام المقبل.

وأوضح أنه «تمت الإشارة في بعض جلسات العمل داخل المنتدى إلى أن المصريين يتأهبون لإدارة جديدة للاتحاد الإفريقي»، مستطردًا أن دور مصر في الاتحاد الإفريقي لن يقتصر على الدور الاقتصادي.

وعقب: «مصر ستدخل الاتحاد الإفريقي لطرح أفكار ورؤى بخصوص السياسية إلى جانب الاقتصاد»، مشيرًا إلى أن تطوير الاتحاد الإفريقي يقع ضمن هذه الرؤى والأفكار.

واختتمت مساء أمس الأحد، فعاليات منتدى إفريقيا 2018، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة نحو 10 رؤساء أفارقة وعدد من رؤساء حكومات ووزراء دول إفريقية، ونحو 2000 شخص من رجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى فى مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك