«إنتل مصر» تختار 6 مشاريع للمشاركة في المسابقة الدولية بأمريكا مايو المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إنتل مصر» تختار 6 مشاريع للمشاركة في المسابقة الدولية بأمريكا مايو المقبل

شركة إنتل مصر
شركة إنتل مصر
احمد عواد
نشر في: الخميس 11 فبراير 2016 - 10:10 م | آخر تحديث: الخميس 11 فبراير 2016 - 10:10 م
أعلنت شركة إنتل مصر ومكتبة الإسكندرية أسماء المرشحين النهائيين لحضور معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة المزمع عقده في الولايات المتحدة الأمريكية مايو المقبل بعد اشتراكهم في اثنين من إجمالي ثلاثة معارض للعلوم والهندسة عقدتها الشركة بالاشتراك مع مكتبة الإسكندرية في القاهرة وصعيد مصر.

ويعقد المعرض الثالث في مكتبة الإسكندرية من 13 إلى 15 مارس القادم ويتم ذلك بشراكة مع وزارة التربية والتعليم، ووزارة الشباب ومكتبة الإسكندرية وبرعاية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية/مصر.

وتضمنت الـ6 مشاريع المحلية التي وقع الاختيار عليها للمشاركة في المسابقة الدولية في الولايات المتحدة بحوث حول الهندسة البيئية، الطبية الحيوية والعلوم الصحية، الطاقة الكيميائية، و الروبوتات والآلات الذكية.

قال المهندس سامح الملاح المدير التنفيذي لشركة إنتل مصر ومنطقة المشرق إلى أن الشباب المصري من أصحاب العقول النيرة يقدم لنا كل عام أفكار ومشاريع ابتكارية تفوق توقعاتنا.

وأكد الملاح على ضرورة أن يعرض الشباب المصري مواهبهم وأفكارهم للعالم مشيرا إلى أن أفكار شباب المصريين الإبداعية سبب نجاح معارض إنتل المحلية للعلوم والهندسة سنويا.

وقال آن باترسون نائب مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية: تفتخر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID نيابة عن الشعب الأمريكي بأن تقدم الدعم للمشاركين في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة ISEF لعام 2016 والمتنافسين في المسابقة التي تنظمها إنتل على هامش المعرض في مصر".

وأكدت باترسون على أن المعارض تبرهن على قدرة شباب مصر على تحويل ما يدور في عقولهم إلى حقيقة ملموسة تخدم العلم والمجتمع. وأضافت إن الشعب الأميركي ملتزم تماما تجاه الشباب المصري لمساعدته على استغلال كامل إمكاناته في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك