بعد الإعلان عن مسابقة الـ«30 ألف معلم».. اشتباكات أمام مديريات التربية والتعليم - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 11:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد الإعلان عن مسابقة الـ«30 ألف معلم».. اشتباكات أمام مديريات التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
سيد نون ومحمد نصار
نشر في: الخميس 11 سبتمبر 2014 - 8:12 م | آخر تحديث: الخميس 11 سبتمبر 2014 - 8:12 م

شهدت مديريات التربية والتعليم بعدد من المحافظات، حالة من الفوضى، الخميس، نتيجة التزاحم والاشتباكات بين الراغبين في التقدم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد، التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية «عيد المعلم»، فيما تبدأ بعض المحافظات في استقبال أوراق الراغبين الأحد المقبل.

في أسيوط، نشبت اشتباكات بين الراغبين في التقدم للمسابقة والموظفين المختصين باستلام الطلبات والأوراق، أمام مديرية التربية والتعليم، والإدارات التابعة لها بالمحافظة، وتدخلت قوات الشرطة لفض الاشتباكات.

وقالت مصادر بمديرية التربية والتعليم في أسيوط: إنه لم يرد إلى المديرية حتى الآن قواعد الاختيار، والأعداد والتخصصات المطلوبة، فيما أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، عبد الفتاح أبو شامة، استعداد جميع الإدارات التابعة للمديرية لاستقبال طلبات الراغبين في التقدم إلى المسابقة، وذلك للتخفيف على المواطنين، والحد من الازدحام والمشاجرات.

بالتوازي أعرب عدد من خريجي الدبلومات والمعاهد الفنية عن استيائهم نظرًا لما وصفوه بـ«تجاهل وزارة التربية والتعليم توفير فرص عمل لهم».

وواصل خريجو المؤهلات العليا ببني سويف، التقدم للمسابقة لليوم الثاني على التوالي، وسط حالة من الازدحام الشديد أمام مراكز التقديم، فيما أعلن عدد من شباب المحافظة اعتزامهم التظاهر أمام مديرية التربية والتعليم، لعدم إدراج تخصصاتهم في المسابقة.

من جانبه أعلن محافظ بني سويف المستشار مجدي البتيتي، عن توافر 934 وظيفة (تعاقد معلم مساعد) بمديرية التربية والتعليم تشمل تخصصات: لغة عربية (تربية تعليم أساسي)، ورياضيات (تربية تعليم أساسي وتربية عام)، وعلوم (تربية تعليم أساسي وتربية عام)، وحاسب آلي، ورياض أطفال، ومكتبات، وتربية رياضية، وتربية نفسية، وتربية موسيقية، وتربية فنية.

فيما أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، شعبان عكاشة، أن آخر موعد لتلقي ملفات التقديم الأربعاء الموافق 24 سبتمبر الجاري، بمدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات بمدينة بني سويف، وذلك في مواعيد العمل الرسمية، على أن يكون التقديم بصفة شخصية، مشيرًا إلى أن شروط التقديم والاستمارة التي ترفق في الملف معلنة على موقع وزارة التربية والتعليم.

وشهدت الإدارات التعليمية بكفر الشيخ، توافد المئات من شباب الخريجين والراغبين في الحصول على 581 فرصة عمل بمدارس المحافظة.

وفي المنيا، أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم، رمضان السيد، فتح باب التقدم إلى المسابقة الأحد المقبل، وقال: «إن نصيب محافظة المنيا بلغ 1248 وظيفة (معلم مساعد)، موزعة على 5 تخصصات وهي: تربية رياضية، ورياضيات، وعلوم، وحاسب آلي، ورياض أطفال».

وأضاف السيد أن المديرية استعدت لاستقبال أوراق الراغبين، وأن موقع الوزارة أعلن عن جميع التخصصات المطلوبة، مشيرًا إلى أن هناك استمارة مخصصة للتقديم يتم سحبها من على موقع الوزارة، ثم يتم التقدم بها بدءًا من الأحد المقبل.

وقال مصدر بالمديرية لـ«الشروق»: إن الأولوية في التسكين للإدارات التي تواجه عجزًا حقيقيًّا في أعداد المعلمين المساعدين، مشددًا على التوزيع العادل للمعلمين، لضمان سير العملية التعليمية.

وفي نفس السياق، صرح محافظ سوهاج اللواء محمود عتيق، بتخصيص 2945 وظيفة معلم مساعد وإخصائي مساعد للمحافظة، من إجمالي 30 ألف وظيفة على مستوى الجمهورية تمت الموافقة عليها من قبل وزارة المالية.

وفي الوادي الجديد، أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم صلاح محمد صلاح، بدء تلقي أوراق الخريجين من حملة المؤهلات التربوية الأحد المقبل، بمقر ديوان المديرية بالخارجة، لشغل 294 وظيفة معلم مساعد مخصصة للمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك