الأربعاء 20 سبتمبر 2017 12:32 ص القاهرة القاهرة 28.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

الجارديان: توقعات بوصول خسائر إعصار إرما في فلوريدا إلى 300 مليار دولار

لندن - أ ش أ
نشر فى : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 10:55 م | آخر تحديث : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 10:55 م
توقع محللون اقتصاديون، أن يرتفع إجمالي الخسائر الاقتصادية لإعصار إرما في ولاية فلوريدا الأمريكية إلى 300 مليار دولار أمريكي، بعد أن دمر المنازل والشركات والمحاصيل الزراعية وعلى رأسها مزارع البرتقال.

وقال المحللون، حسب ما نقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم الاثنين، إن الممتلكات التي وقعت في مسار إعصار إرما تقدر بنحو تريليوني دولار، مشيرين إلى التأثير المحتمل أيضا على أسعار الأغذية في الولايات المتحدة نظرًا لأن فلوريدا هي ثاني أكبر منتج زراعي في أمريكا، وثاني أكبر منتج لعصير البرتقال في العالم.

ونقلت الصحيفة عن عضو مجلس إدارة شركة التأمين الألمانية العملاقة "ميونيخ ري"، تورستن جيوريك، أن إعصار إرما كان حدثا ضخما في فلوريدا وحدثا ضخما أيضا لقطاع التأمين.

وأوضحت الصحيفة أن الإعصار أدى بالفعل خلال الأسبوع الماضي إلى اضطراب الأسواق المالية وهبوط أسهم قطاع التأمين وصعود العقود الآجلة لشركات عصير البرتقال.

وأضافت الصحيفة أن أسعار عقود نوفمبر لشحنات عصير البرتقال المركز المجمد صعدت وسط مخاوف المستثمرين من الأسوأ بعد الدمار الذي خلفه إرما في دول بحر الكاريبي.

وتوقع باري كورنز، المحلل في شركة البورصة البريطانية بانمور جوردون، أن تصل التكلفة الإجمالية لإعصار إرما إلى 300 مليار دولار، على أن تتحمل شركات التأمين ما بين 100 إلى 150 مليار دولار بعد انتهاء عمليات تقييم الخسائر.

وذكرت الصحيفة أن فلوريدا تزرع أيضا محاصيل أخرى مهمة بينها الطماطم وثمرة الجريب فروت والبطيخ وقصب السكر، مشيرة إلى أن الإعصار قد يمحي ما يصل إلى 20% من المحاصيل الحمضية في فلوريدا، والتي تشكل جزءا هاما من اقتصاد الولاية.

ولفتت الصحيفة إلى أن إرما قد يكون له تأثير طويل المدى أيضا في فلوريدا لأن زراعة شجر البرتقال تستغرق سنوات قليلة للنمو والإنتاج، وهو ما قد يحد من إمداد الولاية للبرتقال لمدة طويلة.

 




شارك بتعليقك