رئيس الوزراء اليمني يستقبل منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية باليمن - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء اليمني يستقبل منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية باليمن

عدن أ ش ا
نشر في: الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 8:09 م | آخر تحديث: الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 8:09 م
استقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر الإثنين، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكجولدريك.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، بأنه فِي بداية اللقاء رحب رئيس الوزراء اليمني بالجهود الإنسانية التي تقوم بها المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة وفريقها في عموم المحافظات.

وقال رئيس الوزراء، إن الحكومة الشرعية تتابع بشكل دائم ومستمر الأعمال الإنسانية، وتدعم الجهود المبذولة من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في إرسال المساعدات الإغاثية والإنسانية وتوزيعها على كل محافظات الجمهورية وفق الاحتياجات الإنسانية الناشئة عن الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي و صالح وتسببت في كارثة إنسانية.

كما أضاف رئيس الوزراء اليمني، أنه على الأمم المتحدة أن تبحث عن الطرف المعرقل للوصول للمساعدات الإنسانية، وقد عرقلت المليشيات الانقلابية وصول المساعدات إلى مستحقيها، بل قامت بنهبها واستمرت في محاصرة المدنيين الأمر الذي ضاعف من معاناة المواطنين في المحافظات التي تقع تحت سيطرتها.

وأضاف رئيس الوزراء اليمني كذلك، أن هذا يستدعي تدخل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وفرض موقف حازم جراء تلك الانتهاكات التي انتهجتها مليشيا الحوثي وصالح على شعبنا والمتاجرة بالآم الناس ومعاناتهم برغم معرفة العالم من الطرف المعرقل لوصول هذه المساعدات.

ونوه رئيس الوزراء بأن السلام الدائم والعادل والشامل هو الحل الذي سوف ينهي معاناة كل اليمنيين، وهو السلام المبني على المرجعيات الثلاث المتمثّلة في استكمال المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 التي توافق عليها كل الأطراف وبما فيهم الحوثيين وصالح.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك