«دعم مصر» يمنع الصحفيين من حضور التصويت على لائحته الداخلية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«دعم مصر» يمنع الصحفيين من حضور التصويت على لائحته الداخلية

كتبت ــ صفاء عصام الدين وأحمد عويس:
نشر في: الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 6:47 م | آخر تحديث: الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 6:47 م
- مسئول الأمن يطرد المحررين.. والمتحدث الإعلامى يكتفى بإرسال صور الاقتراع على «واتس آب»
منع ائتلاف دعم مصر الصحفيين والمحررين البرلمانيين من دخول مقر الائتلاف، لمتابعة عملية التصويت على تعديلات اللائحة الداخلية.

«الشروق» توجهت للمقر الكائن فى جاردن سيتى فى الحادية عشرة صباحا بالتزامن مع الموعد المحدد لبدء التصويت، حيث منع فرد الأمن دخول الصحفيين، والتقى مدير المقر الصحفيين وأبلغهم بوجود تعليمات بذلك.

فى الوقت ذاته، حاولت «الشروق» التواصل مع قيادات الائتلاف الذين لم يردوا على الهاتف، ومنهم المتحدث الرسمى باسم الائتلاف صلاح حسب الله، واكتفى بإرسال صور الاقتراع على مجموعة التواصل مع الصحفيين على تطبيق «واتس آب».

كان ائتلاف دعم مصر صاحب الأغلبية البرلمانية فى مجلس النواب قرر الأسبوع الماضى إجراء عدد من التعديلات على اللائحة الداخلية للائتلاف توسع اختصاصات الجمعية العمومية ودورها فى رسم السياسات، وزيادة عدد نواب رئيس الائتلاف ليصلوا إلى ستة بدلا من أربعة، بالإضافة إلى تمثيل المرأة والشباب فى المكتب السياسى.

التصويت الذى يجرى على مدى يومين، ومن المقرر أن يعلن الائتلاف بعده عن موعد الانتخابات الداخلية لرئيس الائتلاف ونوابه والمكتب السياسى، وسيتلقى بعدها أمين عام الائتلاف طلبات الترشح على هيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس النواب، قبل بدء دور الانعقاد الثالث فى أكتوبر المقبل.

وتشمل التعديلات المقترحة توسيع المكتب السياسى للائتلاف، حيث تنص على انضمام أى رئيس سابق للائتلاف لعضوية المكتب السياسى، وإضافة نواب ترشحهم الأحزاب لتمثيل المرأة والشباب وشخصية عامة فى المكتب السياسى.

وكان رئيس الائتلاف محمد السويدى أوضح فى الرسالة التى وجهها لأعضاء الائتلاف أن الهدف من التعديلات توسيع دائرة مشاركة عدد أكبر من أعضاء الائتلاف لترسيخ دور الأحزاب السياسية بالمشاركة مع الأعضاء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك