الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 5:37 م القاهرة القاهرة 27.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

تقارير.. صلاح السبب وراء رحيل زيدان عن ريال مدريد

الشروق
نشر فى : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 11:56 ص | آخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 12:09 م

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن السبب وراء رحيل الفرنسي زين الدين زيدان، عن تدريب ريال مدريد، للمرة الأولى عقب الرحيل المفاجئ للمدرب الفرنسي.

وأوضحت التقارير الإسبانية أن محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، وهداف لفيربول الإنجليزي خلال الموسم الماضي كان سببًا في رحيل المدرب الفرنسي.

وكان زيدان قد أعلن رحيله عن صفوف الملكي بشكل مفاجئ بعد نهاية الموسم الماضي عقب تتويجه بثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا تواليا، ويخلفه في المهمة جولين لوبيتيجي، حيث أشارت التقارير وقتها إلى أن المدرب الفرنسي يشعر بأن وقته انتهى مع ريال مدريد وأنه لن يكون قادرا على خلق حافز جديد، ولكن يبدو أن الأمر كان أعمق من ذلك.

وكشفت صحيفة «إل باييس» الإسبانية عن أن خلافات زيدان مع إدارة ريال مدريد، متمثلة في الرئيس فلورنتينو بيريز، بشأن سياسة الصفقات كانت من أهم أسباب رحيله.

وذكرت الصحيفة أن زيدان كان يرغب في الاستغناء عن خدمات الويلزي جاريث بيل ولكن رفض بيريز تسبب في غضب المدرب الفرنسي ثم رحيله بعد ذلك، حيث وضحت الصحيفة أوضحت أن إصابات بيل المتكررة دفعت زيدان لإعلان رغبته للإدارة برحيل الويلزي، وفي يناير من بداية العام الجاري وافق بيريز على طلب زيدان وأخبره أنه سيحاول الحصول على 100 مليون يورو مقابلا لبيعه ومن ثم دعم الفريق بهذا المبلغ.

الصحيفة ذهبت لما هو أبعد من ذلك، وقالت إن بيريز أعلم زيدان بأنه سيتعاقد مع البرازيلي نيمار وفقا لما قاله مصدر قريب من الأحداث، وهو ما وافق عليه المدرب الفرنسي، إلا أن نصيحة مواطنه ديديه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي، بافتقاد نيمار للاحترافية دفعته للتفكير في بدائل أخرى.

ومحمد صلاح كان أحد هذه البدائل برفقة إدين هازارد، لاعب تشيلسي، وهاري كين، لاعب توتنام، بحسب ما ذكرت الصحيفة.

أداء صلاح في ذلك الموسم كان غير متوقع إذ سجل 44 هدفا رفقة ليفربول وتوج هدافا للدوري الإنجليزي، ونجح في قيادة فريقه لمقارعة نادي العاصمة الإسبانية بنهائي دوري الأبطال الأوروبي.

ولكن كل ذلك تغير بعد نهائي دوري الأبطال في كييف وتقديم بيل أداءً رائعا وتسجيله هدفا، ليصرح الويلزي بعدها للصحافة الإنجليزية بأنه يرغب في الحصول على المزيد من دقائق اللعب ومحبط لأنه لا يشارك بشكل أساسي.

هنا تدخل بيريز وهاتف بيل شخصيا وأخبره بأن يكون صبورا وسيحصل على مزيد من دقائق اللعب، ثم طالب رئيس النادي الملكي مدربه بمنح بيل فرصة أخرى.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عايش زيدان في تلك الأيام قوله إن زيدان ذهب للاجتماع مع بيريز في 30 مايو الماضي للتخطيط للموسم الجديد، قبل أن يتفاجئ برغبة بيريز في الإبقاء على جاريث بيل.

وعند تلك النقطة حسم زيدان قراره، وقرر تقديم الاستقالة من منصبه "لأن النادي غير من استراتجيته دون حتى إعلامه".

بيل غاب عن خسارة ريال مدريد المفاجئة أمام سسكا موسكو 1-0 بدوري أبطال أوروبا، قبل أن يخرج في لقاء ديبورتيفو ألافيس بالدقيقة 80 بسبب الإصابة كذلك.

وأمس الأربعاء أعلن ريان جيجز مدرب المنتخب الويلزي أن نجم التنانين سيغيب كذلك عن مواجهة إسبانيا الودية نظرا لإصابته بإجهاد عضلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك