الأحد 19 نوفمبر 2017 8:04 م القاهرة القاهرة 21.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

«الإيكونوميست»: «ترامب» يجد العزاء في «تويتر»

لندن أ ش أ
نشر فى : السبت 11 نوفمبر 2017 - 10:39 ص | آخر تحديث : السبت 11 نوفمبر 2017 - 10:39 ص

رأت مجلة (الإيكونوميست) البريطانية أن موقع تويتر، هو الميدان الذي أحرز فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتصارا ساحقا على خصومه.

ورصدت المجلة - في مستهل تقرير لها - تراجُع نسبة الرضاء الشعبي عن أداء ترامب في عامه الأول من الرئاسة، والتي سجلت 37% وهي أقل نسبة مقارنة بأي رئيس أمريكي آخر في أول تسعة أشهر في المنصب.

وأشارت إلى أن حلفاء ترامب التشريعيين لم يجتازوا بعد أية عوائق قانونية رئيسية على الرغم من سيطرتهم على مجلسي الكونجرس (الشيوخ والنواب).

وعليه، رأت المجلة، ألا مجال للدهشة من أنْ يبدو ترامب وقد وجد العزاء في ميدان وحيد لا ينازعه في السيطرة عليه منازع - إنه "حسابه على موقع "تويتر".

ولفتت إلى أن ترامب حاليا يحظى بعدد 4ر42 مليون متابع على تويتر، ما يجعله يحتل المركز الـ 21 في قائمة أكثر الحسابات شعبية على منصة "تويتر"، والأكثر من ذلك إثارة للدهشة هو سرعة ترامب في الوصول إلى ذلك الرقم في وقت وجيز.

وأوضحت المجلة، أنه وعلى مدار العام الماضي، شهدت أعداد متابعي ترامب على تويتر ارتفاعا نسبته 225% ليتصدر السباق في هذا المضمار، ويليه لاعب كرة القدم البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو مسجلا نسبة 32%.

ونوهت "الإيكونوميست"، عن احراز ترامب انتصارا في ميدان تويتر على الكثيرين من منافسيه أمثال هيلاري كلينتون ورابطة الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية وصحيفة النيويورك تايمز.




شارك بتعليقك