طوارئ بـ«صحة وتعليم بني سويف» لمواجهة الحصبة والجديري المائي - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طوارئ بـ«صحة وتعليم بني سويف» لمواجهة الحصبة والجديري المائي

طلاب مصابون بالجديري المائي في المدارس- أرشيفية
طلاب مصابون بالجديري المائي في المدارس- أرشيفية
بني سويف – حازم الخولي
نشر في: الخميس 11 ديسمبر 2014 - 9:58 ص | آخر تحديث: الخميس 11 ديسمبر 2014 - 9:58 ص

رفعت مديريتا الصحة والتربية والتعليم ببني سويف، حالة الطوارئ بعد انتشار الحصبة والجديري المائي في بعض محافظات الجمهورية.

وأكد وكيل وزارة الصحة الدكتور أحمد أنور، أنه تم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار العدوى بين تلاميذ المدارس، وتم تكليف الزائرات الصحيات بزيارة كافة المدارس، والتحقق من وجود أية حالات إصابة.

وشدد على ضرورة منح الطالب الذي تثبت إصابته إجازة فورية منعًا لانتشار العدوى بين المخالطين للمصاب، وتسهيلًا للسيطرة على المرض والقضاء عليه.

وأشار إلى أنه تم وضع خطة تتضمن نظام ترصد للأمراض المعدية داخل المنشآت التعليمية بالمحافظة. بالإضافة إلى بعض الإجراءات الوقائية التي يتم اتباعها من خلال برنامج التثقيف الصحي، مثل النظافة الشخصية وغسل الأيدي بالماء والصابون، وغسل الفواكه والخضراوات، والتأكد من نظافة مصادر مياه الشرب واتباع القواعد الصحية أثناء إعداد الطعام .

وأضاف شعبان عكاشة، وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم تشكيل غرفة عمليات داخل كل مدرسة على اتصال دائم بغرفة عمليات مديرية الصحة للمتابعة المستمرة، ورصد حالات الاشتباه والإصابة.

يُذكر أن مدارس بني سويف لم تسجل أية حالة إصابة بالحصبة في مختلف مراكز المحافظة، بينما بلغ عدد المصابين بالجديري المائي 28 تلميذًا من بينهم 20 بمركز إهناسيا و8 بمدرسة المستقبل بمدينة بني سويف الجديدة، وتم اتخاذ الإجراءت اللازمة معهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك