حصر طلاب بئر العبد لإعفائهم من مصروفات الدراسة والخريجين لتشغيلهم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حصر طلاب بئر العبد لإعفائهم من مصروفات الدراسة والخريجين لتشغيلهم

مصطفى سنجر
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 4:53 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 5:07 م

قال المسؤول الإعلامي بمجلس مدينة بئر العبد، في شمال سيناء صابر غانم، إن المجلس بدأ حصر وتسجيل الطلاب من مختلف الجامعات والمدارس والمعاهد الفنية لإعفائهم من مصروفات الدراسة، والخريجين والعمال والحرفيين من أبناء مركز ومدينة بئر العبد، والمقيمين بها بشكل دائم من غير العاملين فى أى جهة حكومية أو فى القطاع العام لتشغيلهم.

ودعا «غانم»، في تصريحات الاثنين، شباب الخريجين إلى تسجيل أسمائهم لدى العلاقات العامة بمجلس المدينة، مع إحضار صورة المؤهل الدراسى وصورة الرقم القومي، معلنا حصر طلاب جامعة الأزهر من بئر العبد، تنفيذا لتوصيات شيخ الأزهر أحمد الطيب، تمهيدا لإعفائهم من مصروفات الدراسة والمدن الجامعية، وتسكين من لم تسكينه حتى الآن.

فى سياق آخر، تواصل انقطاع التيار الكهربائي عن جميع أنحاء مركزى الشيخ زويد ورفح للأسبوع الثالث، فيما تجرى الشركة المختصة أعمال الإصلاحات.

وأشارت مصدر فى شركة الكهرباء، إلى أن أعمال الإصلاحات ما تزال قائمة فى الخط جهد 66 الناقل للكهرباء من العريش إلى المركزين، لوجود أعطال فى أكثر من موقع بالخط الرئيسى.

ويعاني سكان المدينتين وتوابعهما من آثار انقطاع الكهرباء المستمر فى إمكانية الحصول على المياه، ويستخدم آخرون مولدات كهرباء لتشغيل الآبار الجوفية، وتوزيع المياه مجانا على الأهالى، فيما اعتمد سكان القرى على مخزون مياه الأمطار فى الصهاريج الأرضية.

وقال جمعة محمد، من سكان قرية المنبطح فى وسط سيناء إن البئر الجوفية العميقة رقم 1 ما تزال معطلة عن العمل لليوم 45 على التوالى، دون وجود بوادر للإصلاح، رغم تقديم إخطارات رسمية للجهات المختصة لتسريع عمليات إصلاحه.

وتسبب تعطل البئر العميقة فى تضرر زراعات الزيتون فى المنطقة، لعدم وجود مصادر مياه أخرى، حيث يعتمد الأهالى على البئر فى ري الزراعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك