الكاف يعلن مواعيد البطولات الافريقية بداية من صيف 2019 - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكاف يعلن مواعيد البطولات الافريقية بداية من صيف 2019

حسين شعبان
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 11:32 ص | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 11:32 ص

الاربعاء المقبل اجراء قرعة دوري الابطال والكونفيدرالية بمشاركة الاهلي والمقاصة والزمالك والمصري

يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي ، اجتماعه صباح اليوم بمقر الكاف بمدينة 6 أكتوبر ، لمناقشة الاقتراحات المطروحة لتطوير بطولتي دوري ابطال افريقيا والكونفيدرالية ، ومن الاقتراحات التي سيتم مناقشتها آلية تنفيذ فكرة ترحيل موعد بداية البطولتين من شهر فبراير لتبدأ في اغسطس ، وستكون بداية تنفيذ هذا المقترح من النسخة بعد القادمة في 2019 ، علي ان يتم تحديد فترة فراغ لتكون في الفترة من نوفمبر 2018 وحتى اغسطس 2019 اي 9 اشهر دون اقامة البطولة ، وفي هذه الحالة سيشارك بطل النسخة الجديدة 2018 في كأس العالم للاندية مرتين متتاليتين .

وهناك اقتراح آخر من بعض الاعضاء ، باقامة بطولة ونسخة استثنائية بحيث تبدأ في يناير 2019 وتنتهي في مايو 2019 على ان تقام البطولة بنظام خروج المغلوب في جميع الادوار والغاء دورى المجموعات.

ومن المنتظر ان يتم الاعلان عن النظام المقترح مساء غد ، قبل اجراء قرعة بطولتي دوري الابطال الافريقي وكأس الاتحاد فى نسختهما الجديدة الاربعاء المقبل .

يذكر ان رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم احمد احمد ، قد اقترح فور توليه رئاسة الكاف ، تعديل موعد البطولتين لتقام في الصيف بدلا من الشتاء ، وهو الامر الذي لاقي قبولا من جميع الدول خاصة شمال افريقيا والتي يبدأ الدوريات فيها في نهاية فصل الصيف ، علي عكس دول جنوب القارة التي تقام بطولتها المحلية في الشتاء .

وكان الاتحاد الافريقي ، قد حدد الاربعاء المقبل ، موعدا لاجراء قرعة بطولتي دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية ، ويشارك فيها الاهلي ومصر المقاصة في دوري الابطال ، والاخير تعد مشاركته لاول مرة في البطولة الاعرق بعدما جاء ثانيا في مسابقة الدوري الممتاز الموسم الماضي خلف الاهلي بطل الدوري ، فيما سيشارك الزمالك في الكونفيدرالية الافريقية ، بعدما جاء ثالثا في الدوري ، وسيشارك معه المصري رابع الدوري ووصيف مسابقة كاس مصر .

وستنطلق مباريات الادوار التمهيدية فبراير المقبل ، ومن المنتظر ان يشارك نادي مصر المقاصة في دور ال64 ، خاصة وان مشاركته الاولي في البطولة ، بعدما سبق وودع الكونفيدرالية من دور ال16 امام أهلي طرابلس الليبي النسخة قبل الماضية ، فيما جنب الكاف ، مشاركة الاهلي والزمالك والمصري في الادوار التمهيدية ، علي ان يشاركوا من دور ال32 في بطولتي دوري الابطال والكونفيدرالية .

وستبدأ فعاليات البطولتين ، فبراير المقبل ، علي ان تنتهي في نوفمبر من نفس العام ، وسيشارك 54 فريقا في دوري الابطال لعل ابرزهم نادي الوداد المغربي حامل اللقب ، والترجي والنجم الساحلي من تونس ، ووفاق سطيف واتحاد العاصمة من الجزائر ، الهلال والمريخ من السودان ، مازيمبي الكونغولي حامل لقب الكونفيدرالية النسخة الماضية ، بجانب الاهلي والمقاصة .

فيما سيشارك 52 ناديا في الكونفيدرالية ، بخلاف الزمالك والمصري ، ولعل ابرزهم شباب بلوزداد الجزائري ، الرجاء البيضاوي ونهضة بركان من المغرب دجوليبا واونز كريتورز من مالي ، اشانتي كوتوكو من غانا ، بيترو أتليتكو الانجولي ، أهلي شندي وهلال الأبيض من السودان ، بن قردان والأفريقي من تونس ، كيب تاون سيتي وسوبر سبورت يونايتد من جنوب افريقيا .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك