قطاع السياحة: زيارة بوتين لمصر «فاتحة خير» لاستئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قطاع السياحة: زيارة بوتين لمصر «فاتحة خير» لاستئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو

كتب - طاهر القطان:
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 3:03 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 3:03 م

يترقب الوسط السياحي صدور قرارًا رسميًا من الرئيس فلاديمير بوتين بعودة الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، والتي توقفت منذ ما يزيد عن عامين عقب سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر 2015.

وتوقعت مصادر سياحية، الإعلان عن عودة الرحلات الروسية لمصر خلال زيارة بوتين التي بدأت اليوم الإثنين، مؤكدة أن تلك الزيارة أنعشت آمال قطاع السياحة بعودة الطيران الروسي لمصر، وإنها ستكون «فاتحة خير» لاستئناف السياحة الروسية وعودتها لمعدلاتها الطبيعية، خاصة مع ارتفاع مستوى تأمين المطارات المصرية واستقرار الأحول السياسية والأمنية والاقتصادية في مصر خلال الفترة الأخيرة.

وكان بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قد أكد أن زيارة الرئيس الروسي لمصر هي زيارة هامة، وتأتي في إطار مسيرة العلاقات التاريخية بين مصر وروسيا، وأن روسيا لها باع طويل في علاقتها مع مصر في جميع المجالات بداية من السد العالي لمشروع الضبعة النووي الحالى، مشيرا إلى أنه من ضمن الملفات الثنائية والذي سيتم النقاش فيها هو ملف السياحة والطيران، متوقعا الإعلان عن عودة الرحلات الروسية لمصر بعد زيارة بوتين.

وتوقع عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، ناصر عبداللطيف، أن تكون لزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثراً كبيراً في طبيعة واتجاه العلاقات الاقتصادية بين مصر وروسيا، وخاصة على صعيد النشاط السياحي، حيث تعد روسيا أحد أهم موردي السياحة إلى مدينة شرم الشيخ.

وتابع: «نأمل أن تشهد الزيارة الإعلان عن انفراجة مرتقبة وإنهاء حظر السفر الروسى لمصر التي ستؤكد على أهمة الشراكة الاستراتيجية بين موسكو والقاهرة لبناء مستقبل أفضل لشعبى البلدين».

وأضاف عبداللطيف، أن السياحة الروسية تعد من أهم الأسواق المُصدرة للسياحة لمصر، حيث تحتل السياحة الروسية المرتبة الأولى في عدد السائحين الوافدين لمصر، وبلغ عددهم 3 ملايين سائح في عام الذروة 2010، إلا أنها شهدت انخفاضا كبيرا عقب ثورة 25 يناير 2011، إلى أن صدر قرار حظر السفر لمصر عقب سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر 2015.

وأكد المهندس أحمد بلبع رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن زيارة الرئيس الروسي لمصر سيكون لها مردودًا إيجابيًا على جميع الأصعدة بصفة عامة، لأن التغطية الإعلامية الدولية ستساعد كثيرا في نقل الحقيقة وتحسين الصورة الذهنية عن مصر.

وتابع: «حان الوقت لاستئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر، خاصة بعد وصول مصر لكأس العالم الذي سيقام بروسيا خلال شهر يونيو من العام القادم، وتحمس الآلاف من الجماهير المصرية لسفر لموسكو لمؤازرة المنتخب الوطنىي»، لافتا إلى أن الروس فى نفس الوقت عبروا عن اشتياقهم للعودة لمصر وللمقصد السياحي المصري الذي يفضلونه عن غيره من المقاصد العالمية.

وأكد «بلبع»، أن الحكومة المصرية قامت بتنفيذ جميع مطالب الجانب الروسي لاستئناف الرحلات الجوية مجددا بين مصر ورسيا، وأن معظم الفنادق والمنتجعات السياحية بدأت عمليات التطوير والتجهيز لاستقبال السياحة الروسية وبقوة مرة أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك