محافظات مصر تستعد للاستفتاء على الدستور - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظات مصر تستعد للاستفتاء على الدستور

الاستفتاء على الدستور
الاستفتاء على الدستور
عواصم المحافظات - أ ش أ
نشر في: الأحد 12 يناير 2014 - 9:30 م | آخر تحديث: الأحد 12 يناير 2014 - 9:30 م

قال الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم، إن الدستور الجديد يضمن لكل مواطن الحق في العيش والحياة الكريمة، كما يضمن الاستقرار والازدهار لمصر وشعبها، موضحا أن جموع الشعب تترقب إقرار الدستور وبداية عصر جديد من التقدم والازدهار.

ووجه المحافظ الدعوة لأهالي ومواطني الفيوم للتوجه إلي لجان الاستفتاء على الدستور للمشاركة وممارسة الحق الدستوري للمواطن في المشاركة السياسية للبلاد.

جاء ذلك خلال اللقاء الشبابي الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالصالة المغطاة بالمدينة الرياضية بدمو، وحضره عاصم مرسي مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة بحضور حشد الشباب والطلائع ومواطني الفيوم.

بدأ اللقاء بمسيرة شبابية جابت شوارع مدينة الفيوم، وتلتها مسيرة للبراعم وإضاءة للشعلة بمدينة دمو الرياضي، ثم تفقد المحافظ أعمال كشافة براعم المرشدات، وشهد عرضا تحت عنوان (دستورك – مستقبلك) ثم عرض فني للتنورة وعرض فرعوني.

وفي المنيا، استعدت المحافظة للاستفتاء على الدستور الجديد، وتم إعلان حالة الطوارئ بمديريات الخدمات وجميع الجهات المشاركة والتنسيق بين المحافظة واللجنة العليا للانتخابات وكافة الجهات المعنية.

يشارك في الإشراف على الإستفتاء بالمنيا 685 مستشارا وقاضيا بينهم 26 باللجان العامة و43 ببندر المنيا و87 بمركز المنيا و67 بمركز أبوقرقاص و94 بملوي و32 بديرمواس و98 بسمالوط و44 بمطاي و80 ببنى مزار و73 بمغاغة و32 بمركز العدوه.

وقد بدأت غرفة العمليات الرئيسية بمحافظة المنيا اعمالها بمناقشة الاستعدادات النهائية لعملية الاستفتاء على الدستور وتأمين اللجان بحضور محافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة وقائد قوات التأمين اللواء أ.ح أحمد يسرى والسكرتير العام اللواء أسامة ضيف.

وقال زيادة إنه تم مناقشة انتشار رجال القوات المسلحة على المقار الانتخابية والبالغ عددها 706 مقر انتخابي إضافة لمقر للمغتربين تضم 1595 لجنة انتخابية وسبل تأمينها من الداخل والخارج وتجهيزها لاستقبال 2 مليون و808 ألف مواطن.

وأكد المحافظ أن القوات سوف تتسلم اللجان اعتبارا من الغد علي أن تنتهي عملية التوزيع الساعة الثانية عشر ظهرا، مشيرا إلي أنه تم تجهيز اللجان وتزويدها بوسائل الراحة وتحديد مواقع لراحة كبار السن والمرضى.

من جانبه، وجه اللواء اسامة متولى، مدير أمن المنيا، رسائل طمأنة للمواطنين ودعاهم للخروج للتصويت على الدستور، مؤكدا أن جميع المقرات مؤمنة تأمينا كاملا من قوات الجيش والشرطه من خلال تواجد قوات مكثفة فى محيط جميع المقرات الى جانب المقرات العامة والفرز بالمدن .

وفي الفيوم، تواصل القوى السياسية والشعبية بالمحافظة تنظيم المؤتمرات والمسيرات لدعوة المواطنين للتصويت بنعم على الدستور.

كان الاستاد الرياضي بمدينة الفيوم قد شهد بعد عصر اليوم الأحد أكبر حشد جماهيري شاركت خلاله المئات من أبناء القرى والمراكز الذين حملوا اللافتات المؤيدة للدستور. رفع المشاركون صور الفريق أول عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، مرددين هتافات الفخر بالجيش المصرى وحرصوا على التقاط الصور التذكارية مع الجنود.

حضر المؤتمر عدد من قدامى السياسيين بالمحافظة وبعض كبار السن الذين أصروا علي الحضور والمشاركة واعتبروا المناسبة مهمة قومية كما أذيعت خلال المؤتمر الأغانى الوطنية التي ألهبت حماس الحضور.

ومن ناحية أخري، نظمت قرية بيهمو بمركز سنورس تظاهرة امتدت لمسافة 2000 متر، شارك فيها عدة آلاف ووزع خلالها الأهالي مطويات وملصقات طبعوها على نفقتهم تدعو المواطنين للمشاركة في الاستفتاء علي الدستور الجديد والتصويت بنعم.

قال ممدوح قطب، من القوى الشعبية المنظمة للتظاهرة، إن الأهالي عبروا عن وطنيتهم بهتافات دوت في أرجاء القرية.

كما نظم شباب مدينتي اطسا وسنورس وأهالي قرية أبوصير باطسا وقرية نقاليفة بسنورس تظاهرات حاشدة تدعو المواطنين للمشاركة الإيجابية وتأييد الدستور.

أما في شمال سيناء، فتنظم حملة مستقبل وطن لدعم الدستور حملة لتوعية المواطنين بالدستور ومطالبتهم بالخروج إلى لجان الاستفتاء والموافقة عليه.

تقوم الحملة بالمرور في شوارع وميادين العريش وإقامة أكشاك ثابتة لحث المواطنين على المشاركة في الدستور وتوزيع ملصقات لتوضيح مزايا الدستور ومكتسباته لكافة الفئات والمجالات، كما تقوم الحملة بتوزيع نسخ مجانية من الدستور على المواطنين.

وأكد منسقو الحملة أن الحملة مستمرة حتى موعد الاستفتاء على الدستور وسيتم عقد الندوات لتوضيح وتفسير مواد الدستور بحضور القيادات السياسية والتنفيذية وممثلي الأحزاب والقوى السياسية وجموع المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك