الخميس 29 يونيو 2017 7:37 ص القاهرة القاهرة 26.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد قرارات قطع العلاقات المتتالية مع قطر.. هل تتوقع تغيير الدوحة لسياستها؟

بالفيديو.. وزير التعليم: تسليم 96% من الكتب المدرسية إلى المديريات التعليمية

تصوير احمد عبد الجواد
تصوير احمد عبد الجواد
مارينا نبيل
نشر فى : الأحد 12 فبراير 2017 - 11:39 ص | آخر تحديث : الأحد 12 فبراير 2017 - 11:40 ص

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، إن الوزارة ركزت اهتمامها على توفير الكتب المدرسية دون أي مشكلات قبل بدء الفصل الدراسي الثاني، مؤكدًا أنه تم طباعة وتوريد كل الكتب المدرسية للمديريات.

وأوضح «الشربيني»، خلال مقابلة له مع برنامج «صباح دريم»، المذاع عبر فضائية «دريم»، اليوم الأحد، أنه تم توريد 96% من الكتب المدرسية إلى مديريات وإدارات التعليم؛ لتوزيعها على المدارس وتسليمها للطلاب خلال الأسبوع الأول من الدارسة، مشيرًا إلى وضع كل الكتب المدرسية لجميع المستويات بنظام الـ«PDF» على موقع الوزارة؛ لتكون متوفرة تحسبًا لتأخر أي كتاب.

وتابع: «كنا حريصين على تكامل الكتب التفاعلية الخاصة بالشهادات العامة، الصف السادس الإبتدائي، والثالث الإعدادي، الثالث الثانوي، وهي متوافرة بنظام تفاعلي على موقع الوزارة»، مستبعدًا أن يكون هناك أي مشكلة في الكتب المدرسية.

وفي سياق آخر، لفت إلى مشاركة الوزارة في عمليات إنشاء وتجهيز المدرسة النووية الفنية بمنطقة الضبعة، والتي تهدف لتأهيل وإعداد الكوادر الفنية اللازمة للمشاركة في مشروع محطة الضبعة النووية، مضيفًا: «هذا مشروع ضخم وكنا راغبين فيه منذ فترة طويلة، والعمل هناك يتم بشكل ممتاز».

وبدأ، أمس السبت، الفصل الدراسي الثاني للمدارس ذات الفترتين «الصباحية والمسائية» بمحافظة الإسكندرية وعددها 180 مدرسة، وانتظم معظم التلاميذ والطلبة في اليوم الأول لمراحل التعليم قبل الجامعي «الابتدائي، والاعدادي، والثانوي، والفني».




شارك بتعليقك