محافظ القاهرة: لن نسمح باستقبال الشون للقمح إلا بعد التأكد من مطابقتها للمواصفات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: لن نسمح باستقبال الشون للقمح إلا بعد التأكد من مطابقتها للمواصفات

محافظ القاهرة يتفقد شون القمح
محافظ القاهرة يتفقد شون القمح
ياسمين عبد الرازق
نشر في: الأحد 12 مارس 2017 - 7:04 م | آخر تحديث: الأحد 12 مارس 2017 - 7:04 م

تفقد عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، الأحد، شون القمح بحي السلام وصومعة القمح بالمطرية التابعين لشركة مطاحن شمال القاهرة، مع أعضاء اللجنة العليا لمتابعة الشون والصوامع بالقاهرة التي تضم مديري مديريات التموين والزراعة، وأعضاء من هيئة الرقابة الادارية والأمن القومي ووزارة الداخلية وأعضاء مجلس النواب عن السلام والنهضة.

وأكد المحافظ، على عدم السماح لأي شونة أو صومعة باستقبال حصتها من محصول قمح هذا الموسم إلا بعد توفيق أوضاعها ومطابقتها للمواصفات القياسية الفنية والصحية، واشتراطات إدارة الحماية المدنية وتطبيق معايير الجودة واشتراطات التخزين كما حددتها وزارة التموين.

وشدد المحافظ، على مسؤولي الشركة بتطبيق كافة الاشتراطات الفنية واشتراطات الدفاع المدني والحريق بداخل كافة الشون، مع تكثيف أعمال النظافة وعدم استلام القمح إلا بعد التطهير والتبخير مع مراجعة مصادر المياه والكهرباء، واستكمال أعمال الأسوار والبوابات في حالة تهالكها.

وأشار إلى أن أعمال متابعة الشون والصوامع تأتي تنفيذاً لتكليفات رئيس الوزراء للمحافظين، ذلك بالتأكد من صلاحيتها لاستقبال موسم الحصاد الجديد كل في نطاقه.

وخلال الجولة، زار المحافظ، مخبز لصنع الحلويات والمخبوزات والخبز الافرنجي تابع لشركة مطاحن شمال القاهرة بالسلام، مطالبًا مدير مديرية التموين بمراجعة أسباب مخبزين تابعين للشركة بالسلام وشيراتون ومواصفاته بتقرير شامل عنهما، واتخاذ الإجراءات الضرورية لعودتهما للعمل لخدمة أهالي المنطقة.

كما تفقد المحافظ، قافلة تموينية بميدان اسبيكو بالسلام، وهي إحدى القوافل التي تنظمها المحافظة للتخفيف عن المواطنين، مشيرًا إلى ضرورة سرعة ضخ كميات مضاعفة لجميع المنتجات الأساسية.

ولفت إلى أنه يتم توفير السلع بأسعار مناسبة ومخفضة عن مثيلاتها عن طريق التوسع في نشر منافذ البيع الثابتة والمتحركة والمجمعات الاستهلاكية، ذلك بالتعاقد مع الجهات الغير ساعية للربح.

وطالب المحافظ، رئيس حي السلام أول خالد شحاته، برفع كفاءة النظافة والإنارة والتشجير بالحي في المربعات السكنية وأن تنال نفس العناية المخصصة للشوارع الرئيسية، مؤكدًاً أن التخطيط العمراني لمدينة السلام يعد من أفضل التصميمات بأحياء القاهرة حيث الشوارع المتسقة والعقارات ذات المنسوب الواحد مع وجود مسطحات خضراء بين المربعات السكنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك