الأحد 30 أبريل 2017 8:52 م القاهرة القاهرة 27.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى 2 جنيه؟

نائبة لوزير التعليم: كيف ستسيطر على ارتفاع نسب غياب الطلاب بعد صدور قرار بعدم محاسبتهم؟

النائبة أنيسة عصام حسونة
النائبة أنيسة عصام حسونة

نشر فى : الأربعاء 12 أبريل 2017 - 2:42 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 أبريل 2017 - 2:44 م

وجهت النائبة أنيسة عصام حسونة، عضو مجلس النواب، سؤال إلى وزير التربية والتعليم بشأن تكرار تغيب الطلبة بالمدارس، انتقدت خلاله قرار الوزير بالسماح للطلاب الذين تجاوزوا نسبة الغياب بأداء الامتحانات مع أخذ التعهد على كل منهم بعدم تكرار الغياب.

وتساءلت «حسونة»: «أي تعهد هذا الذي تأخذه من الطلبة بعدم تكرار الغياب وقد أوشك العام الدراسي على الإنتهاء؟ وكيف سيتم السيطرة على ارتفاع نسب الغياب بعد صدور قرار بعدم محاسبتهم؟»

وأوضحت: «القرار خطوة للوراء ومخالفا لجدية القانون، فقد تجاوز الطلبة نسبة الغياب بالفعل لأنهم يعلمون علم اليقين أنه لا يوجد حساب أو عقاب».

وأردفت: «ارتفاع نسب الغياب ينم عن خطأ وخلل في المنظومة التعليمية؛ حيث أن ما تم توجيهه للطلبة من تنبيهات الهدف منها التحذير من الغياب، مشيرة إلى أن عاقبة تكرار الغياب هو الحرمان من دخول الامتحان النهائي للمادة حسب اللوائح والأنظمة، ثم صدور قرار من الوزير مخالفا لهذه اللوائح هو بمثابة إنتهاك للائحة وتشجيع على زيادة نسب التغيب.

وقالت إن المسئولية عن هذا الغياب تقع على عاتق المسئولين الذين منحوا استثناءات شجعت الطلبة على التغيب، فلا يجب عند تطبيق القانون منح أية استثناءات وإلا فإننا بذلك لا نعطي المثل لاحترام القانون.




شارك بتعليقك