زحام شديد على مواقف «الأتوبيس» في الشوارع بعد ارتفاع سعر تذكرة المترو - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زحام شديد على مواقف «الأتوبيس» في الشوارع بعد ارتفاع سعر تذكرة المترو

كتبت- ياسمن عبد الرازق
نشر في: السبت 12 مايو 2018 - 1:38 م | آخر تحديث: السبت 12 مايو 2018 - 1:40 م

«النقل العام»: لا نية لزيادة أسعار تذاكر الأتوبيسات في الوقت الحالي
شهدت محطات انتظار وسائل النقل العام زحامًا شديدًا من الركاب، صباح اليوم السبت، تزامنًا مع رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق، من 2 إلى 7 جنيهات كحد أقصى للتذكرة الواحدة، إذ غير المواطنون وجهتهم من أرصفة مترو الأنفاق إلى التنقل عبر وسائل النقل العام؛ لتوفير فارق السعر بين الأتوبيس والمترو.

وقال اللواء رزق علي، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بمحافظة بالقاهرة، إنه لا نية لرفع تذاكر أتوبيسات النقل العام وأتوبيسات النقل الجماعي خلال الوقت الحالي، حيث إنه هيئة النقل العام تراعي الطبقة الأكثر اجتياجا في الأسعار، خاصة بعد رفع تذاكر مترو الأنفاق.

وأكد «رزق»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن هيئة النقل العام لديها «حرية مناورة» بين الأماكن، حيث إنها دفعت بعدد أتوبيسات نقل عام ونقل جماعي أكثر في المناطق التي تشهد زحامًا شديدا من المواطنين، مشيرًا إلى أن زيادة الإقبال على مواقف الأتوبيسات أمر طبيعي بعد الزيادة التي شهدتها تذاكر مترو الأنفاق منذ يومين، خاصة أن أتوبيسات الهيئة تجوب جميع شوارع القاهرة الكبري.

وأضاف أنه تم الدفع بأعداد أتوبيسات أكثر في خط «حلوان - المرج» و«حلوان – العتبة»، باعتبارهم مناطق تعاني من التكدس السكاني وإقبال كبير على مواقف الأتوبيسات، لافتًا إلى أن أعداد الأتوبيسات الموجودة حاليًا قادرة على استيعاب أية كثافات.

وذكر أنه سيتم الدفع بـ130 أتوبيس نقل عام تعمل بالغاز خلال العام الجاري، وسيتم الدفع بـ50 أتوبيسا كمرحلة أولى ثم الدفع بباقي الأعداد تباعًا، وذلك بتكلفة اجمالية 505 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك