«الوفد» يرد علي «دعم مصر»: النحاس لم يوقع اتفاقا مع السعودية حول تيران وصنافير - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوفد» يرد علي «دعم مصر»: النحاس لم يوقع اتفاقا مع السعودية حول تيران وصنافير

النائب محمد السويدي
النائب محمد السويدي
كتبت - رانيا ربيع:
نشر في: الإثنين 12 يونيو 2017 - 7:44 م | آخر تحديث: الإثنين 12 يونيو 2017 - 7:44 م

نفى مساعد رئيس حزب الوفد، ورئيس لجنة الإعلام، ياسر حسان، ما ذكره رئيس ائتلاف دعم مصر محمد السويدي، بأن تفويض السعودية لمصر كان بناء على "اتفاقية الغنائم" التي وقعها النحاس باشا.

وكان النائب محمد السويدي قال في مداخلة مع الاعلامية لميس الحديدي في برنامج ما وراء الحدث أن الذي وقع اتفاقية الإدارة هو النحاس باشا رئيس الوزراء في حكومة الوفد عام 1950 فيما يسمى باتفاقية الغنائم.

وقال حسان في بيان اليوم: "هذا عار تماما عن الصحة"، مضيفا: "ليس هناك أية اتفاقية وقعها النحاس مع الجانب السعودي تعطي حق الملكية للجزيرتين للسعودية أو تمنح مصر حق إدارة الجزيرتين من السعودية".

وأكد أن الحكومة نفسها لم تطرح ضمن دفوعها في المحكمة أي اتقاقية بهذا الأسم، وأنه لا توجد اتفاقية تتضمن اعترافا من مصر بأن الجزر غير مصرية إلا الاتفاق المحرر سنة 2016 والذي يدعمه النائب محمد السويدي.

وأكد حسان أنه لم تقدم الحكومة عند نظر القضية أمام القضاء أية اتفاقية تفيد بأن السعودية قد طلبت من مصر إدارة الجزيرتين بل على العكس من ذلك، مشيرا إلى أن مصر رفعت العلم فوق الجزيرتين بقرار منفرد من جانب واحد، ودون الرجوع لأحد وحتي قبل الخطابات المتبادلة مع الملك فاروق والتي أيضا لم تتضمن أي اعتراف مصري بسعودية الجزيرتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك