نائب محافظ الجيزة: تشكيل لجنة لحصر عدد المواطنين في الجزر النيلية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب محافظ الجيزة: تشكيل لجنة لحصر عدد المواطنين في الجزر النيلية

كتب - مجدي أبو الفتوح:
نشر في: الإثنين 12 يونيو 2017 - 6:24 م | آخر تحديث: الإثنين 12 يونيو 2017 - 6:24 م

- الهراس: إنشاء مناطق سياحية وترفيهية.. ومناطق ريفية للمقيمين بالجزر
قال نائب محافظ الجيزة اللواء علاء الهراس، إنه تم تشكيل لجنة من هيئة التخطيط العمراني بوزارة الإسكان والمحافظة لحصر عدد المواطنين بالجزر النيلية، تمهيدا لبدء تطويرها.

وأضاف نائب المحافظ لـ"الشروق" أنه من ضمن الجزر النيلية في الجيزة "الوراق والقرصاية والدهب وبين البحرين"، مشيرا إلى أنه سيتم تقسيم الجزر لكي تشمل على أجزاء سياحية وترفيهية، بالإضافة إلى مناطق ريفية تخصص لللمواطنين المقيمين فيها.

وأشار نائب المحافظ إلى أن الجزر تتبع ولايتها هيئة التنمية الزراعية بوزارة الزراعة، ومن شاطئ الجزر حتى 30 متر في عمق الجزر يتبع وزارة الري، وأن الفترة المقبلة ستقوم الري بإزالة أي تعديات على حرم الجزر، والمحافظة ستنسق مع وزارة الزراعة لإزالة العقارات المخالفة بالجزر والخالية من المواطنين.

وأوضح نائب المحافظ أن المواطنين المقيمين بالجزر سيستفادوا من التطوير بتوصيل مياه الشرب والصرف الصحي وكافة لخدمات ورفع مستوي الخدمات لهم، نافيا ما يتم ترويده البعض بأنه سيتم تهجير المواطنين بالجزر.

من جهته قال رئيس حي الوراق محمد نور إن الحي لا يعطي إي تراخيص للمباني داخل جزيرة الوراق، وأن كل العقارات في الجزيرة بدون تراخيص، مشيرا إلى كافة التعديات داخل الجزيرة يحرر مخالفاتها وزارتي الري والزراعة، وتنفيذ الإزالة يتم بالتنسيق مع قوات الشرطة والجيش.

وأوضح رئيس الحي، نوفر السلع الأساسية للمواطنين المقيمين بالجزيرة، بالتنسيق مع الوزارات المختلفة.

وأضاف المهندس عاشور راغب رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالقاهرة الكبرى، إن الري تقوم بإزالة التعديات على الجزر لمسافة 30 مترا، وداخل الجزر تتبع هيئة التنمية الزراعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك