الإثنين 10 ديسمبر 2018 9:39 ص القاهرة القاهرة 14.3°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

دعوة فلسطينية للاعتصام مع انعقاد محكمة الاحتلال الإسرائيلي لتحديد مصير «الخان الأحمر»

رام الله- أ ش أ
نشر فى : الأحد 12 أغسطس 2018 - 11:07 ص | آخر تحديث : الأحد 12 أغسطس 2018 - 11:07 ص

دعا منسق حملة "أنقذوا الخان الأحمر" في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عبد الله أبو رحمة، المواطنين إلى التواجد والاعتصام في قرية الخان الأحمر البدوية، شرق القدس المحتلة، ابتداء من مساء يوم غد الاثنين وحتى الثلاثاء، تزامنا مع قرار محكمة الاحتلال الإسرائيلي العليا الخاص بتحديد مصير القرية.

وقال "أبو رحمة"، في تصريح صحفي، إنه تم إنجاز خطط العمل بشأن المشاركة الفاعلة للمواطنين في الفعاليات التضامنية الشعبية لحماية الأهالي هناك، ودعم صمودهم وثباتهم فوق أراضيهم.

كما أعلنت القوى الوطنية في محافظة رام الله والبيرة، النفير واعتبار الاسبوع الحالي أسبوع "الخان الأحمر"، ودعت في بيان: "أبناء شعبنا للتواجد الدائم في الخان الأحمر وتكثيف التواجد اليومي في الخان الأحمر وبشكل خاص أيام الاثنين والثلاثاء كأيام للرباط رفضا لأية محاولات لإخلاء أهلنا".

وطالبت المجلس المركزي لمنظمة التحرير بتطبيق قرارت المجالس الأخيرة بما فيها دورة المجلس الوطني الأخيرة أبريل ومايو الماضيين بإنهاء العلاقة مع الاحتلال، والتحلل من الاتفاقات مع دولة الاحتلال وسحب الاعتراف فيها.

وكان المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، قد نبه إلى جريمة تطهير عرقي جديدة تعد لها سلطات وقوات الاحتلال بمحاولة محو قرية الخان الأحمر، في عملية اقتلاع وتهجير وتطهير شاملة لأهداف استيطانية، موضحة أن ما تمارسه إسرائيل من النقب إلى الخان الأحمر هو تهجير قسري وتطهير عرقي في خدمة المشروع الاستيطاني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك