الخميس 20 سبتمبر 2018 11:23 م القاهرة القاهرة 26.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

«القاهرة»: تلقينا شكاوى في غرفة العمليات بانهيار أحد فواصل كوبري عباس

كتبت- ياسمين عبدالرازق:
نشر فى : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 1:28 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 1:28 م

• «عبدالعال»: تشكيل لجنة لإصلاح وصيانة الكوبري بالكامل الأحد المقبل


وجه محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، شركة المقاولون العرب، بعمل إصلاحات فورية للفاصل المعدني بكوبري الجيزة «كوبري عباس»، على أن ينتهي العمل فجر الأحد المقبل، مع السماح بغلق جزء من الحارة المتجهة من ميدان الجيزة إلى المنيل لحين الانتهاء من العمل والتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيف الضغط على الكوبري وإرشادات السائقين بمسارات بديلة، مع منع حركة سيارات النقل الثقيل تمامًا على هذا الاتجاه لحين الانتهاء من العمل.

وأضاف «عبدالعال»، خلال جولته بحي مصر القديمة، أن غرفة عمليات محافظة القاهرة تلقت شكاوى من انهيار أحد الفواصل المعدنية بكوبري عباس؛ مما يؤدي إلى عرقلة حركة السير عليها.

وطالب «عبدالعال»، مدير مديرية الطرق والكباري المهندس أشرف حلمي، بتشكيل لجنة فنية من مديرية الطرق وشركة المقاولون العرب واستشاري المديرية، لمواجهة الجسم الإنشائي للكوبري من أسفل ورفع كفاءة الكوبري بالكامل.

وأشار «عبدالعال» إلى أن كوبري عباس من أهم المعابر التي تربط القاهرة بالجيزة منذ إنشاءه عام 1908 وإعادة افتتاحه بعد تجديده عام 1971، ويمتد بطول 535 مترا، بعرض 20 مترا.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بحي مصر القديمة، رافقه خلالها اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء عاطف مهران نائب مدير أمن القاهرة لقطاع جنوب القاهرة، واللواء علاء متولي مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، والعميد محمد الشامي رئيس مرور جنوب القاهرة، واللواء محمد زين رئيس حي مصر القديمة.

وطالب المحافظ، رئيس حي مصر القديمة اللواء محمد زين العابدين، برفع كفاءة وتطوير بشارع المنيل الرئيسي ومدخل منطقة مجمع الأديان وميدان عمرو بن العاص ورفع كافة الإشغالات.

كما تفقد المحافظ، خلال الجولة، مدرسة عين الصيرة الابتدائية، مطالبًا رئيس الحي بشن حملة مكثفة لنظافة المدرسة وتقليم الأشجار والعمل على صيانة دورات المياه والزجاج المكسور وإعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد وإزالة كافة التشوهات على سور المدرسة وإعادة طلائه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك