«KTM» تتجه للكهرباء على طريقتها الخاصة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«KTM» تتجه للكهرباء على طريقتها الخاصة


نشر في: الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 8:24 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 8:24 م

الدراجة الكهربائية الثالثة لـ«KTM».. والشركة تعد بالمزيد في المستقبل

على الرغم من الاتجاه السائد بين صانعي السيارات بتوفير سيارات صديقة للبيئة باستخدام التقنيات الحديثة مثل المحركات الهجينة والأنظمة الكهربائية، إلا أنه لم يكن من المتوقع أن يتجه صانعي الدراجات النارية، بهذه السرعة لهذه الأنظمة أيضا، بحسب صانع الدراجات النارية KTM، عن آخر ما أبدعته الشركة «Freeride E-SM» التي تنضم لعائلة «Freeride R» ما يثبت مدى التزام الشركة بالريادة التقنية.

جدير بالذكر أن «KTM» استخدمت موتور كهربائي ممغنط «Brushless» يوفر قدرًا جيدًا من التسارع للدراجة بفضل عزم الدوران الذي تتمكن المحركات الكهربائية من توليدها، ويتم تغذية المحرك باستخدام بطاريات «Lithium-Ion» تمكن المحرك من توليد 22 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 42 نيوتن.متر، وهذا القدر من القوة يجسد محاولة الشركة في إثبات أن الدراجات الكهربائية لا يجب بالضرورة أن تكون أضعف من الدراجات الشبية التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

ولجأت الشركة لقاعدة مكونات مصنعة من سبيكة من الألومنيوم والصلب، كما تأتي الدراجة بعجلات بقطر 17 بوصة، ويمكن للدراج الاختيار بين 3 أنماط للقوة، وتقول الشركة، إنها «تجعل الدراجة مناسبة لأي دراج بغض النظر عن خبرته، سواء كان مبتدئًا أو متمرسًا».

وعن الدراجة الجديدة تحدث فيليب هابسبرج، رئيس قسم البحث والتطوير في الشركة، قائلا: «نفتخر بتقديم ثالث منتج للشركة تحت فئة الدراجات الكهربائية، فهي دراجة رياضية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وهي الدراجة الأنسب للركوب لمجرد المتعة أو للقيام بالرحلات القصيرة داخل المدينة، ولا شك أنها ستكون الأكثر لفتًا للأنظار إذا ما تم صفها في ساحة انتظار بجانب الكثير من الدراجات الأخرى، بل ويمكن أن تجذب القدر الأكثر من الاهتمام عن أي دراجة أخرى».

وأضاف «تقنيات الدراجات الكهربائية في تقدم مستمر خاصة بالنسبة لنا كشركة ولهذا نعطيها الكثير من الاهتمام، وفي الأعوام القليلة الماضية نخطط لتقديم المزيد من الدراجات المخصصة للمدينة، الطرق السريعة والطرق الوعرة على حد سواء».

وهل تعتبر فكرة الدراجات الكهربائية مثيرة للاهتمام، أم أنها تقتل أحد أهم عناصر الإثارة في الدراجة النارية؟!، قال: «قد يكون الجدال نفسه للسيارات، ولكن نقطة الاختلاف هنا هو أن السيارات مُنتج يصعب تحديده في دائرة المتعة فقط على عكس الدراجات النارية التي يبتاعها عملائها للمتعة في المقام الأول».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك