إنذار دولى بحظر دخول السفن إلى موانئ البحر الأحمر ودمياط - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنذار دولى بحظر دخول السفن إلى موانئ البحر الأحمر ودمياط

سيد نون وميساء فهمى
نشر في: الجمعة 13 يناير 2012 - 9:55 ص | آخر تحديث: الجمعة 13 يناير 2012 - 9:55 ص

كشفت مصادر مطلعة بهيئة موانئ البحر الأحمر لـ«الشروق» عن طلب المجلس العسكرى تقريرا كاملا عن الموانئ المصرية المطلة على البحر الأحمر وميناء دمياط البحرى بعد تلقيها تهديدا من المنظمة البحرية الدولية بنيويورك بفرض حظر على دخول السفن العالمية إليها بسبب «تكرار تعرضها للاقتحام وقطع الطرق أمامها» بحسب الإنذار.

 

وأوضح مسئولون بهيئة موانئ البحر الأحمر بالسويس أن العلاقات التى تربط بين الموانئ المصرية بالبحر الأحمر ودمياط والمنظمة البحرية الدولية بنيويورك أصبحت مهددة بسبب تكرار تعرض الموانئ المصرية للاقتحام وقطع الطرق امامها، وهو ما تعتبره المنظمات البحرية الدولية تهديدا لحياة أطقم السفن الأجنبية. وقال رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، اللواء عبد القادر جاب الله، وصلنا إنذار من المنظمة البحرية الدولية يهدد بمنع السفن من الدخول إلى الموانئ بسبب تكرار حوادث اقتحامها، مثلما حدث بميناء نويبع وغيره أكثر من مرة وهو الأمر الذى يعرض اقتصاد البلد للخطر.

 

وكشف مصدر مطلع بهيئة الموانئ عن قيام وزير النقل بمناقشة رؤساء الهيئات فى الإنذار وطرق تلافى خطر فرض الحظر، خاصة أن الإنذار احتوى تفصيليا على ما يجرى بالموانئ وأشار إلى انزعاج المؤسسات البحرية الدولية مما يحدث داخل مصر، خاصة ما حدث بميناء دمياط من قطع الطريق أمامه وتهديد حياة العمال بالميناء بجانب ما يحدث فى ميناء نويبع وتكرار اقتحامه.

 

ودعا رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر إلى ضرورة إبعاد كل أشكال الاحتجاجات خارج الموانئ وبعيدا عنها، قائلا: «هذا الإنذار مؤشر خطير للغاية، ويكفى ما يحدث من تقلص عدد السفن القادمة نتيجة الحوادث الخاصة بالاقتحامات المتكررة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك