«ميركل» تنظم زيارة لوفد من رجال الأعمال الألمان إلى مصر قريبا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ميركل» تنظم زيارة لوفد من رجال الأعمال الألمان إلى مصر قريبا

وزير الخارجية سامح شكرى ارشيفية
وزير الخارجية سامح شكرى ارشيفية
كتبت -سنية محمود
نشر في: الأربعاء 13 يناير 2016 - 6:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2016 - 6:15 م
بحث سامح شكرى وزير الخارجية مع زجمار جبرايل نائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد والطاقة فى الحكومة الفيدرالية على تعزيز ودعم العلاقات الثنائية المصرية الألمانية، لاسيما فى مجال الاستثمار ومتابعة المشروعات الاقتصادية بين البلدين، بالإضافة إلى التطورات الجارية فى المنطقة، وعلى وجه الخصوص التوتر السعودى الايراني.

وقال المتحدث باسم الخارجية، إن الوزير شكرى قدم عرضاً خلال اللقاء للتطورات الايجابية التى تشهدها مصر باستكمال خارطة الطريق السياسية وانعقاد أولى جلسات مجلس النواب، والنجاحات التى تتحقق فى مجال مكافحة الارهاب والمشروعات الاقتصادية الهامة التى يتم تنفيذها، مشيراً إلى المناخ الاستثمارى الإيجابي في مصر والذى يدر عائد كبيراً يصل إلى 28%، الامر الذى من المهم أن تستفيد منه دولة مثل ألمانيا.

كما أكد شكرى على أهمية أن تقدم ألمانيا المزيد من التسهيلات لدخول المنتجات الزراعية المصرية إلى السوق الألمانى، بالإضافة إلى أهمية انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة لمتابعة مجالات التعاون المختلفة.

ومن جانبه، أكد نائب المستشارة الالمانية على التزام بلاده بدعم مصر سياسياً واقتصادياً خلال المرحلة القادمة، واستعداد الجانب الألمانى إلى ارسال وفد من رجال الاعمال الالمان ورؤساء الشركات الالمانية الكبرى لزيارة مصر فى موعد قريب يتفق عليه الجانبان كبادرة للتأكيد على جدية ألمانيا فى ضخ استثمارات جديدة إلى مصر.

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته، مشيراً إلى الاجواء الإيجابية التى دارت خلالها المحادثات، وما عكسته من إرادة سياسية ورغبة جادة من جانب الطرفين للنهوض بمستوى العلاقات المصرية الالمانية إلى آفاق جديدة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك