إعلامي سابق بـ«الجزيرة»: قطر لا تستطيع تغيير خطاب القناة «المحرض على الإرهاب» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعلامي سابق بـ«الجزيرة»: قطر لا تستطيع تغيير خطاب القناة «المحرض على الإرهاب»

الإعلامي الإماراتي طارق الزرعوني
الإعلامي الإماراتي طارق الزرعوني
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 13 فبراير 2016 - 11:01 م | آخر تحديث: السبت 13 فبراير 2016 - 11:01 م
قال الإعلامي الإماراتي طارق الزرعوني، المذيع السابق بقناة "الجزيرة" القطرية سابقًا، إن القناة أصبحت تروج للإرهاب بلا هوادة، ولفكر القاعدة، عن طريق فتح منبرها لقيادات التنظيم الإرهابي الذي أساء للإسلام قبل أن يسيء لأي شيء آخر، على حد قوله.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "السادة المحترمون"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، السبت: "عندما دخلت ضمن فريق عمل (الجزيرة) في ديسمبر من عام 2002، كانت القناة تعد منبرًا للحرية ونقل الأخبار وكشفها، لكن سرعان ما تحولت إلى أداة محترفة لغسيل مخ المواطنين في العالم العربي".

وأكد "الزرعوني" أن أقنعة "الجزيرة" سقطت والمُشاهد العربي أصبح قادرًا على التمييز بين الغث والثمين، قائلا: "هذه القناة لا تخاطب النخبة لكنها تستهدف عامة الشعب خاصة الأميين منهم، حتى تلعب في عقولهم، فضلا عن عبثها بالثوابت الوطنية والقومية والدينية، وسعيها الدؤوب للهجوم على عمودي الأمة العربية وهما مصر والمملكة العربية السعودية".

وعن دور النظام القطري في دعم القناة، رد قائلا: "لا اعتقد أن الشقيقة قطر لها يد في مضمون (الجزيرة)، فالنظام القطري ارتضى لنفسه عدم التدخل في الإعلام ولا يستطيع تغيير خطابها".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك