شكري يلتقي نظيره الروماني على هامش مؤتمر ميونخ - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكري يلتقي نظيره الروماني على هامش مؤتمر ميونخ

سامح شكرى مع نظيره الرومانى ارشيفية
سامح شكرى مع نظيره الرومانى ارشيفية
 أ ش أ
نشر في: السبت 13 فبراير 2016 - 6:43 م | آخر تحديث: السبت 13 فبراير 2016 - 6:43 م
التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم السبت، خلال زيارته الحالية لمدينة ميونخ الألمانية مع وزير خارجية رومانيا، حيث تم تناول تطورات العلاقات الثنائية.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد بأن الوزير الروماني وجه الدعوة للوزير شكري لزيارة بوخارست وللمشاركة في ذكرى مرور ١١٠ عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

كما قدم الوزير الروماني التهنئة على إتمام خريطة الطريق والخطاب الذي ألقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح أعمال مجلس النواب بعد انتخابه.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزيرين تناولا خلال اللقاء الأهمية البالغة لمزيد من تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والتعاون بين شباب الدبلوماسيين في البلدين والتعاون في مجالات البحث العلمي والتعليم، واتفقا على التشاور حول القضايا الإقليمية التي تهم البلدين، كما تحدثا عن التعاون القائم بين مصر والاتحاد الأوروبي لما له من أهمية كبيرة للجانبين على أساس الاحترام المتبادل والمساواة الكاملة بين الجانبين، وأخذًا في الاعتبار التحديات المشتركة التي تواجه الجانبين خاصة خطر الإرهاب وعدم الاستقرار في المنطقة ومعالجة قضية اللاجئين ووقف الهجرة غير الشرعية.

وأكد الوزير الروماني خلال اللقاء تقدير بلاده الكامل للدور الرئيسي لمصر في تحقيق الاستقرار، مشددًا على علاقات الصداقة التي تربط بلاده بمصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك