غدا.. وزير النقل أمام لجنة برلمانية لمناقشة كارثة قطارى الإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. وزير النقل أمام لجنة برلمانية لمناقشة كارثة قطارى الإسكندرية

كتب ــ أحمد عويس:
نشر في: الأحد 13 أغسطس 2017 - 8:04 م | آخر تحديث: الأحد 13 أغسطس 2017 - 8:04 م
- الاجتماع يبحث خطة الحكومة لتطوير السكك الحديدية.. ونائبة: أين مليارات الإحلال والتجديد وتصريحات المسئولين الوردية أمام السيسى؟
قال رئيس لجنة النقل والمواصلات فى مجلس النواب سعيد طعيمة: إن اللجنة ستجتمع ظهر اليوم، لمناقشة كارثة تصادم قطارى الإسكندرية، موضحا أن اللجنة دعت وزير النقل هشام عرفات، ومسئولى هيئة السكة الحديد، إلى حضور الاجتماع للوقوف على ملابسات الحادث.

وأضاف طعيمة، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، أن الاجتماع سيتطرق إلى خطط الحكومة لتطوير مرفق السكك الحديدية، لتقديم الخدمة للمواطنين على أعلى مستوى، وتجنب حوادث القطارات المتكررة.
وقال وكيل لجنة النقل وحيد قرقر: إن رئيس مجلس النواب على عبدالعال، وافق على طلب اللجنة عقد الاجتماع الطارئ، لبحث تداعيات الحادث.
وطالبت النائبة هالة أبو السعد بسرعة الانتهاء من التحقيقات فى الحادث وإعلان نتائجه على الرأى العام، وإعلان تفريغ الصندوقيين الأسودين للقطارين، موضحة أن الواقعة «كارثة حقيقية كشفت عن أن الفساد ما يزال يعشش وينخر فى أعمدة مصر».
كما طالبت النائبة لجنة الخطة والموازنة بكشف الأرقام الحقيقية لموازنة السكك الحديدية، وإعلانها على الشعب المصرى، مع إعلان حجم الأموال المخصصة للتجديد والإحلال، وخطة الوزارة نحو التطوير، بالأرقام والدلائل، حتى يعلم الجميع أن البرلمان أدى دوره على أكمل وجه.
واستطردت: «مجلس النواب وافق على زيادة المخصصات للسكك الحديدية فى الموازنة العامة تحت بند الصيانة والتجديد والإحلال، ونحن نسمع عن مليارات تدفع فى هذا الشأن، لكن أين ذلك على أرض الواقع، لقد تم تصنيفنا من الدول الأعلى فى الحوادث على مستوى العالم».
وأشارت النائبة إلى أن إجراءات الحماية والسلامة معروفة دوليا، وجميع قطارات العالم تعمل وفق تكنولوجيا حديثة، بينما نحن نعمل من خلال عامل التحويلة والسنافورات، متسائلة: «كيف نقبل ذلك لمصر وشعبها، فواقعة القطار ليست الأولى ولن تكون الأخيرة إذا ما استمر العمل بالطريقة المستهترة من عناصر حكومية تريد العبث بمقدرات الدولة».
واستكملت: «من يراقب حركة الترقيات والعمل داخل منظومة السكك الحديدية، وأين التصريحات الوردية التى تطلق أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى فى المؤتمرات، وأين عوامل التطوير والأمن والأمان الذى يعلن أمام الرئيس فى المؤتمرات واللقاءات الحكومية».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك