الهند تدعم ترشيح مشيرة خطاب لمنصب مدير «اليونسكو» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهند تدعم ترشيح مشيرة خطاب لمنصب مدير «اليونسكو»

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 13 أغسطس 2017 - 8:16 م | آخر تحديث: الأحد 13 أغسطس 2017 - 8:16 م
تلقي وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا من وزيرة الشئون الخارجية الهندية سوشما سواراج، حيث تناول الإتصال العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن تنسيق المواقف في المحافل الدولية.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الاتصال تناول الإعداد للجنة المشتركة بين البلدين، والمقرر عقدها خلال شهري أكتوبر أو نوفمبر المقبلين بالعاصمة الهندية نيودلهي علي مستوي وزيري الخارجية. 

وأكد الوزير شكري خلال الاتصال على إهتمام مصر بتطوير العلاقات مع الهند في كافة المجالات، وهو ما تعكسه الزيارات المتبادلة بين البلدين المزمع القيام بها خلال الفترة المقبلة، خاصة زيارتي فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي إلى الهند، وهو ما يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية في البلدين بدعم العلاقات الثنائية في كافة المجالات.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية انه في إطار العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، والحرص الدائم علي تأييد كل دولة لمرشحي الدولة الآخري في المحافل الدولية، فقد أخطرت وزيرة الشئون الخارجية الهندية السيد سامح شكري بتأييد بلادها للمرشحة المصرية لمنصب مدير عام اليونسكو، كما أكد وزير الخارجية علي تأييد مصر للمرشح الهندي لمحكمة العدل الدولية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك