كيف سيتعامل بينتيز فنيا مع إصابات ريال مدريد؟ - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 4:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيف سيتعامل بينتيز فنيا مع إصابات ريال مدريد؟

مدريد - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 5:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 5:42 م

 

لم يكن النادي الملكي بحاجة إلى إصابات جديدة تضرب فريقه خاصة مع إصابة جيمس رودريجيز وبيبي وكارفاخال وتجدد إصابة راموس، كل ذلك أضيف إليه إصابة مودريتش مع منتخب كرواتيا، وإصابة كريم بنزيمة مع المنتخب الفرنسي، لكن كيف سيتمكن بينتيز في محل تلك المعضلة؟ وكيف سيتعامل معها تكتيكيا؟.

ويرى موقع "يوروسبورت"، في تحليل نشره اليوم /الثلاثاء/، أن تجدد إصابة راموس ستكلف ريال مدريد كثيرا خاصة في حالة عدم اكتمال شفاء بيبي وفي ذلك الوضع فالنادي لا يمتلك سوى لاعبين اثنين فقط لقيادة قلب الدفاع، وهما فاران وناتشو؛ فالأول يقدم موسما جيدا ورائعا ويمكنه قيادة الفريق، لكن الثاني لديه مشكلة كبرى فإمكانياته لا تؤهله إطلاقا لأن يكون مدافعا في صفوف النادي الملكي، بالإضافة إلى أخطاؤه الكثيرة التي قد تكلف النادي كثيرا في مباريات مهمة ولكن لعدم وجود أى بديل أخر فمشاركته أصبحت شبه محسومة.

ونوه الموقع إلى أن على بينتيز أن يتخذ حذره و يستخدم قاطع كرات وبالأخص كاسيميرو فما قدمه البرازيلي في مباراته الأخيرة أثبتت معدنه، فسيكون الأخير مسئولا عن تقديم الدعم الدفاعي للفريق في الحالات الهجومية للفريق، وستكون له مهام إضافية أشبه بال(ليبرو) المتقدم قليلا.

وأوضح أن إصابة مودريتش قد تكون الأقل تأثيرا على النادي الملكي، بسبب تعاقد الميرينجي مؤخرا مع زميله الكرواتي كوفاسيتش لكن المشكلة التي قد يواجهها الأخير هو عدم تأقلمه إلى الآن في أجواء الدوري الأسباني.

من جهة أخرى، يرى الموقع أن إصابة كريم بن زيمه ستكون الأصعب تقبلها على النادي الملكي خاصة مع عدم اكتمال شفاء جيمس رودريجيز ؛ لأن اللاعب الفرنسي قدم مستوى رائعا مؤخرا و اعتمد عليه الميرينجي كثيرا في الهجمات و هو الرأس الحربة الصريح الوحيد المتواجد في النادي، و تفاقم المشكلة يكمن في عدم شفاء الكولومبي لأن في حال تواجده سيلعب في مركز رقم 9 الكاذب أو مهاجم متأخر، ونظرا لإصابة كلا اللاعبين فالأنسب حاليا في ذلك المركز هو إيسكو الذي قد يمكنه المشاركة كرأس حربة متأخر بدلا من الصريح و الاعتماد على تبديل المراكز مع جاريث بيل.

وألمح الموقع إلى أنه يتحتم على النادي الملكي بعد النظر لكل تلك الإصابات أصبح استخدام دانيلو و مارسيلو وناتشو و فاران أمر مفروغ منه، وكذلك بالنسبة لكاسيميرو لتقديم الدعم الدفاعي و بأدوار أكبر وكذلك كوفاسيتش وكروس وهجوميا رونالدو وبيل وإيسكو بحيث يجب أن يكون الرسم كالتالي.

أما في حالة الهجوم فالفريق يجب أن يأخذ الحذر الدفاعي من منطلق ضعف ناتشو فعودة كاسيميرو للمشاركة في التغطية الدفاعية وتحول الخطة من 4-3-3 إلى 3-4-1-2، وذلك يضمن لايسكو العودة قليلا وأن يلعب دور صانع الألعاب المتقدم في الفريق.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك