«السيسي»: توفير المناخ اﻵمن للمواطنين للمشاركة في اﻻنتخابات بحرية ونزاهة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي»: توفير المناخ اﻵمن للمواطنين للمشاركة في اﻻنتخابات بحرية ونزاهة

محمد بصل
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 7:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 7:41 م

الرئيس يوجه بتوفير احتياجات المواطنين وإنشاء مدن صناعية متخصصة ومراعاة الشفافية والتنافسية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، برئيس الوزراء، شريف إسماعيل، في حضور الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، والدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وأشرف سالمان، وزير الاستثمار، لاستعرض الخطوات والإجراءات التي تتخذها الحكومة لتأمين انتخابات البرلمان بمختلف مراحلها.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، إن رئيس الوزراء أكد التزام الحكومة التام بالحيدة، وحرصها على مواجهة أية محاولة للمساس بمجريات العملية الانتخابية بمنتهى الحزم والحسم، وفي إطار القانون.

ومن جانبه، أكد الرئيس، أهمية توفير المناخ الآمن للمواطنين بما يضمن الإدلاء بأصواتهم بحرية ونزاهة، مشددًا على ضرورة التيسير على المواطنين وحسن معاملتهم حتى يتمكنوا من ممارسة حقهم الدستوري.

وفي هذا السياق، قال الرئيس إنه يعوّل على وعى المواطنين وإدراكهم لأهمية المشاركة الفعالة لجميع فئات المجتمع في التصويت خلال مختلف مراحل الانتخابات البرلمانية.

وذكر المتحدث الرئاسي، أن «السيسي» اطمأن خلال الاجتماع على توافر السلع الأساسية بالأسواق بما يلبي احتياجات المواطنين، وأكد ضرورة مراعاة محدودى الدخل والفئات الأولى بالرعاية، التي تعمل الدولة على توفير احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

وتناول الاجتماع الأوضاع الاقتصادية الراهنة، وتطور العمل بالمشروعات القومية التي يتم تنفيذها حاليًا، إلى جانب خطة الحكومة لجذب استثمارات جديدة، حيث أكد الرئيس، أهمية مواصلة الجهود المبذولة لتوفير مناخ جاذب للاستثمارات المباشرة، أخذًا في الاعتبار الفرص الواعدة التي توفرها المشروعات القومية الكبرى التي يتم تنفيذها، بما يضمن تعزيز معدلات النمو الاقتصادي، والبناء على ما تم تحقيقه خلال العام الحالي.

وأكد «السيسي»، ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بإنشاء مدن صناعية متخصصة، وتذليل العقبات أمام المستثمرين المحليين والعرب والأجانب بما يحقق التوسع والتنوع المطلوب في القاعدة الصناعية المصرية، ويخلق فرص عمل جديدة، فضلًا عن الاستفادة مما توفره مصر من مزايا تصديرية تتيح النفاذ للأسواق العربية والأفريقية بأسعار تنافسية.

وفى هذا السياق، أكد الرئيس، ضرورة تعزيز تواصل الحكومة مع القطاع الخاص وتوفير التسهيلات اللازمة له باعتباره شريكًا أساسيًا في عملية البناء والتنمية الاقتصادية، مشددا على ضرورة استمرار الحكومة في تطبيق نظام اقتصادى يراعي معايير الشفافية، ويدعم محاور التنافسية وفقًا لآليات السوق الحر، ويحفظ التوازن بين مصالح الأطراف المختلفة، بما في ذلك حقوق العاملين وحماية المستهلكين.

ووجّه «السيسي»، بأهمية دراسة سبل تطوير منظومة النقل بما تشمله من سكك حديدية ونقل نهري، من أجل تيسير حركة نقل البضائع والركاب، وخفض تكلفة نقل السلع الأساسية، مما ينعكس إيجابيًا على أسعارها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك