نجاح عملية زراعة رئة لـ«عريقات» فى فيرجينيا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نجاح عملية زراعة رئة لـ«عريقات» فى فيرجينيا


نشر في: الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 9:00 م | آخر تحديث: الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 9:00 م
أعلن فريق طبى فى مستشفى «إنوفا» بولاية فيرجينيا الأمريكية، فجر اليوم، نجاح عملية زراعة الرئة لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات.
وقال رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية فى واشنطن حسام زملط فى بيان صحفى: «إن الفريق الطبى أعلن نجاح العملية الجراحية وتجاوب الرئة وعملها بشكل جيد»، مؤكدا أن «عريقات يتماثل للشفاء ولكن يتطلب علاجا ومتابعة لعدة أسابيع»، بحسب ما نقلته وكالة «صفا» الفلسطينية.
ونقل زملط شكر الرئيس الفلسطينى محمود عباس، الذى تابع حالة عريقات الصحية عن كثب، للطاقم الطبى الذى أجرى العملية والأطباء والممرضين الذين أشرفوا على حالته. 
وكان عريقات (52 عاما) ينتظر متبرعا لإجراء العملية فى الولايات المتحدة، إذ عانى مشاكل صحية فى الشهور الأخيرة نتيجة إصابته بتلف فى الرئتين.
يذكر أن عريقات، كان قد هنأ الشعب الفلسطينى، أمس، من واشنطن، على الانجاز الوحدوى التاريخى الذى حققته الإرادة الفلسطينية بقيادة وإشراف مصر، معربا عن تقدير وتثمين القيادة والشعب الفلسطينى لدور مصر المركزى قيادة وشعبا فى الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية.
كما شدد على أن الطريق نحو إنهاء الاحتلال وتجسيد سيادة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين يمر من بوابة الوحدة الوطنية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك